الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أثناء استقباله لوزير الخارجية الفلسطيني.. رئيس الجمهورية يجدد موقف اليمن الداعم في مساندة الشعب الفلسطيني من اجل نيل حقوقه المشروعة

اليوم:  3
الشهر:  مايو
السنة:  2006

استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم محمود الزهار وزير الخارجية الفلسطيني الذي يزور بلادنا حاليا، حيث نقل للاخ الرئيس تحيات محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية واسماعيل هنية رئيس الوزراء وتمنياتهما للأخ الرئيس بموفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني دوام التطور والازدهار .
كما اطلع الأخ الرئيس على نتائج جولته في عدد من الدول العربية وجرى خلال المقابلة بحث تطورات الاوضاع الجارية في فلسطين في ضوء ما يواجهه الشعب الفلسطيني من حصار من قبل اسرائيل وما يعانيه المواطنون الفلسطينيون نتيجة لذلك ونقص الغذاء والدواء ، بالاضافة الى السبل الكفيلة بتقديم الدعم الى الشعب الفلسطيني من اجل تعزيز صموده خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يواجهها .
وقد جدد الأخ الرئيس موقف بلادنا في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه من اجل نيل حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا على ضرورة العمل من اجل تمتين وحدة الصف الفلسطيني وتفويت أي فرصة من قبل اعداء الشعب الفلسطيني لزرع الخلافات والتوترات بين الفصائل الفلسطينية بعضها البعض.. مؤكدا على ضرورة احترام العالم لارادة الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم اللازم لتجاوز محنته وانهاء معاناته في ظل الاحتلال .
من جانبه عبر وزير الخارجية الفلسطيني عن شكره وتقديره للأخ الرئيس وحكومة بلادنا على موقفها المبدئي مع الشعب الفلسطيني ومساندته من اجل نيل حقوقه المشروعة ، مشيدا بمبادرة بلادنا بما تقدمه من دعم مستمر للشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه سواء في الوفاء بتسديد التزاماتها المالية لدعم الشعب الفلسطيني طبقا لما قررته القمم العربية او ما تقدمه من رعاية للفلسطينيين المقيمين في اليمن ، ومنهم الطلاب الفلسطينين الدارسين في الجامعات اليمنية.
حضر المقابلة الاخوة الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين ويحيى الشامي رئيس دائرة الوطن العربي بوزارة الخارجية و خالد شيخ سفير دولة فلسطين بصنعاء.
من جهه ثانيه استقبل عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء اليوم وزير الخارجية الفلسطيني الذي اطلعه على تطورات الاوضاع في الأراضي الفلسطينية وما يعانية أبناء الشعب الفلسطيني من اوضاع مأساوية ولا إنسانية جراء الحصار الإسرائيلي .
وتم خلال اللقاء تناول تنائج جولة الوزير الزهار إلى عدد من الدول العربية بشأن الدعم الذي يمكن ان يقدم لدعم صمود الشعبي الفلسطيني خلال المرحلة الحالية والمقبلة .
ونوه الزهار إلى مواقف اليمن ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني في مختلف المراحل والظروف واصفا اياها بالمشرفة والواضحة دوما موضحا توجهات الحكومة الفلسطينية بشأن مواجهة التحديثات الماثلة أمام الشعب الفلسطيني واهمية الدعم العربي واليمني لمساعدة الحكومة الفلسطينية لتجاوز العقبات والمشكلات خلال هذه المرحلة وعلى وجه الخصوص في المجالين الإقتصادي والسياسي .
من جانبه اكد عبد القالدر باجمال على الموقف اليمني الداعم للأشقاء الفلسطينيين.. واشار إلى أهمية التوافق العربي ومشاريع المبادرات للقمة العربية مع توجهات الحكومة الفلسطينية لكي تثمر الجهود عن خطوات تعود بالفائدة على عملية السلام في المنطقة وتجنب الشعب الفلسطيني المزيد من المآسي .. متمنيا للحكومة الفلسطينية التوفيق والنجاح في مهامها المقبلة وتحقيق تطلعات أبناء الشعب الفلسطيني في الاستقرار في السلام والعيش الكريم .
واكد رئيس الوزراء موافقة الحكومة على زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين في مجالات الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان في مختلف الجامعات اليمنية.
هذا وقد وصل وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار اليوم إلى صنعاء في زيارة لليمن تستغرق يوما واحدا يبحث خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين .
وقال الزهار في تصريح لـ سبأنت أنه سيبحث خلال الزيارة سبل تطوير وتعزيز وتعميق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين, بالإضافة إلى الطرق الكفيلة بفك الحصار الذي يفرضه المجتمع الدولي على الشعب الفلسطيني ، مشيدا بالدعم الذي تقدمه الجمهورية اليمنية للشعب والقضية الفلسطينية.
وأضاف "إن الدعم الذي تقدمه الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا ووقوفها مع الشعب الفلسطيني حقيقة تاريخية لا ينكرها أحد .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department