الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الوزراء يقر تحويل فروع النقل البري بالأمانة وعدن وحضرموت إلى شركات محلية مشتركة بين الخاص والدولة وإنشاء مؤسستين للمياه بأبين ولحج

اليوم:  10
الشهر:  مايو
السنة:  2006

صنعاء-سبأنت:
اطلع مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، على تقرير مجلس الشورى بشأن الجوانب المتصلة بتنمية القوى العاملة والمحال إلى المجلس من قبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للدارسة.
وشكل المجلس لجنة وزارية من الوزارات المعنية لدراسة التوصيات الواردة حول السبل المساعدة في تنمية القوى العاملة من خلال النهوض بواقع الانشطة الاقتصادية والانتاجية وعلى وجه الخصوص في قطاعات السياحة والصناعة والاسماك بالتركيز على دور القطاع الخاص وتعزيز الشراكة مع الدولة في هذا الجانب، على أن ترفع اللجنة تقريراً بالنتائج الى المجلس خلال شهر.
وناقش المجلس تقريراً حول اوضاع فروع المؤسسة العامة للنقل البري في كل من امانة العاصمة ومحافظتي عدن وحضرموت وذلك في اطار قرار المجلس بشأن اعادة هيكلة مؤسسة النقل البري.
وأقر بهذا الخصوص تحويل هذه الفروع الى شركات محلية مشتركة للنقل البري بين القطاع الخاص والدولة ممثلة بالمجالس المحلية في الامانة وعدن وحضرموت .
وتم تكليف كل من وزير النقل ووزير الدولة أمين العاصمة ومحافظا عدن وحضرموت القيام بتقييم الاصول والموجودات القائمة في هذه الفروع، بحيث يتكون رأس مال هذه الشركات المحلية من هذه الأصول والموجودات بالاضافة الى مساهمة القطاع الخاص.
وبالنسبة لبقيةالمحافظات التي يوجد فيها فروع مماثلة فقد أكد المجلس على مجالسها المحلية أن تدرس مع القطاع الخاص امكانية قيام شركة مشتركة محلية للنقل البري ووفقاً للأسس المقرة بهذا الشأن.
وأقر المجلس انشاء المؤسستين المحليتين للمياه والصرف الصحي لكل من محافظتي أبين ولحج، اسوة ببقية المحافظات الأخرى التي شهدت إنشاء مؤسسات مماثلة وذلك في اطار تعزيز اللامركزية في ادارة هذا القطاع.
ووافق المجلس على مناقصة تنفيذ طريق الكدن - ملحان محافظة المحويت بطول 23 كيلو و 130 مترا، بمبلغ 577 مليون و 413 ألف ريال ممولة من الحكومة والبنك الدولي.
ويشمل المشروع الذي من المقرر ان يتم تنفيذه خلال فترة سنة وخمسة أشهر على اعمال الحفريات والردميات والطبقة الاسفلتية والجدران الساندة وقنوات تصريف المياه وغيرها من الاعمال الانشائية التابعة للمشروع.

كما وافق المجلس على مناقصة مشروع بناء خزان ومحطة الضخ في حديقة السبعين - امانة العاصمة مع شبكات نقل المياه بمبلغ 644 مليون و 112 ألف ريال تمويل الحكومة والبنك الدولي.
ويتكون المشروع المقرر الانتهاء من تنفيذه بعد عام على انشاء خزان ارضي في حديقة السبعين سعة خمسة آلاف متر مكعب ومحطة ضخ مع وحدة معالجة بالكلور، الى جانب خط نقل المياه من محطة الضخ الى المناطق المستفيدة في الامانة، وكذا انشاء مبنى الطاقة ومبنى التحكم والورشة وغيرها من الاعمال الميدانية الاخرى.
وقد شدد المجلس على المنفذين الالتزام الكامل عند التنفيذ بالرسومات والمخططات والمواصفات الفنية والكميات والشروط المحددة في وثائق المناقصتين وبالفترة الزمنية المحددة لكل من المشروعين، على ان تقوم الجهات المعنية بالمشروعين اخذ الضمانات القانونية الكافية للتنفيذ قبل التوقيع مع المنفذين.

واطلع المجلس على التقرير المقدم من قبل وزارة التربية والتعليم حول الاحتفاء بيوم المعلم الذي نظمته الوزارة السبت الماضي بصنعاء وجرى خلاله تكريم 750 معلماً ومعلمة من مختلف محافظات الجمهورية.
وأكد المجلس بهذا الخصوص على الافكار التي طرحها رئيس الوزراء خلال الاحتفال بشأن القضايا المتصلة بمواصلة عملية الاصلاح التربوي والتعليمي في هذا القطاع وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالأفكار المتصلة باستراتيجية التعليم الثانوي والتوجهات المستقبلية، فيما يخص تجويد مخرجات كليات التربية وتحويلها الى كليات للآداب والالسنيات والعلوم وذلك لضمان النوعية ورفع مستوى الخريجين الذين سيلتحقون بمهنة التعليم وفي نفس الوقت تلبية الاحتياجات الماثلة في العلوم التطبيقية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department