الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير المالية يدعو الجمارك فحص المواد والسلع واستخدام القانون ضد أي مسؤول يحاول إدخال مواد ضارة لليمن

اليوم:  1
الشهر:  مايو
السنة:  2006

دعا الدكتور سيف مهيوب العسلي وزير المالية مصلحة الجمارك الاستعداد للمرحلة القادمة الخاصة بالحماية والمعلومات وتطوير آليات العمل واستخدام الصلاحيات التي منحها القانون للمصلحة ضد أي مسئول يحاول المساس بشئون الجمارك .
وقال وزير المالية في اللقاء التشاوري الثاني لقيادات مصلحة الجمارك الذي عقد اليوم بصنعاء تحت شعار " من أجل تطوير وتنمية الإيرادات الجمركية في ضوء المتغيرات المستجدة - قال " أن الإنظمام لمنظمة التجارة العلمية والانفتاح الإقتصادي الدولي اللذان يضغطان في إتجاه تخفيض فئة الرسوم الجمركية قد غير من أولويات مصالح الجمارك في العالم ، وأن على مصلحة الجمارك مراعاة هذه الجوانب في عملها وخططها المستقبلية" .
وأكد على أهمية تطوير آليات العمل في جانبي الحماية والمعلومات في ظل التطورات الصحية التي يشهدها العالم حاليا والتي تمثلت في وجود العديد من الأمراض العابرة للحدود كإنفلونزا الطيور والإيدز .
مشدداً على ضرورة إجراء الفحوصات الشاملة لكل ما يرد إلى البلاد من مواد وسلع وغيرها قد تؤدي إلى إنتشار الأوبئة والأمراض العابرة للحدود.
وإضاف وزير المالية قائلاً " إن الثروتين الزراعية والحيوانية مهددتان إذا لم يتم حماية الحدود من دخول الحيوانات الناقلة والأشجار الحاملة للأمراض وأيضاً المبيدات ، كما أن الإنسان اليمني وترابه مهدد إذا لم يتم حماية الحدود من تهريب أثاره ، وهو مايتطلب من مصلحة الجمارك تفعيل مهام المعلوماتية والحماية في ظل التقنية والتكنولوجيا المتقدمة وعدم تغليب المهام الإيرادية على المهام الأخرى ".
منوهاً بأن هناك العديد من الدول الشقيقة والصديقة التي حققت قفزات نوعية في المجال المعلوماتي ومجال الحماية التي يمكن الإستفادة من خبراتها وتجاربها.
من جانبه أشار الدكتور علي علي الزبيدي رئيس مصلحة الجمارك إلى أهمية هذا اللقاء التشاوري الثاني الذي تعقده المصلحة ضمن لقاءاتها السنوية الهادفة إلى مناقشة القضايا الجمركية .
مؤكدا حرص مصلحة الجمارك على تطوير آليات عملها في كافة المنافذ الجمركية بما يواكب التطورات التي يشهدها العالم في المجال الجمركي .. مستعرضا جهود المصلحة في مكننة النظام الجمركي وإستكمال إجراءات دخول المعاينة والفحص بالأشعة السينية والتي تم تركيب ثمانية أنظمة منها في أهم الدوائر الجمركية.
وأضاف رئيس مصلحة الجمارك أن المصلحة وفي سبيل التهيئة للإنظمام لمنظمة التجارة العالمية تقوم بتدريب كوادرها على القيمة الجمركية وفق إتفاقية التجارة العالمية والإجراءات الجمركية العالمية في مجال المعاينة والمنافسة.. مشيرا إلى قيام المصلحة بتوفير المعلومات والبيانات والإحصائيات للجهات ذات العلاقة لتمكينها من إتخاذ القرارات المناسبة في مجال التجارة الخارجية إضافة إلى جهودها في المجال الوقائي والصحي من خلال حماية الحدود من التهريب أو دخول أي سلع ومواد مضره .
ويناقش المشاركون في اللقاء التشاروي الذي حضره الأخ نعمان الصهيبي رئيس مصلحة الضرائب وعدد من وكلاء وزارة المالية ، على مدى يومين عدد من المواضيع الخاصة بتوحيد الإجراءات الجمركية في جميع المنافذ المتمثلة في / الإفراج المباشر ، الضمانات ، القيمة، المعاينة ، المستندات المرفقة بالبيان الجمركي / إضافة إلى مشاكل النظام الآلي والتوريد للإيرادات والعوائد والغرامات وكيفية تنظيم الحوافز والنفقات التشغيلية إلى جانب تسليط الضوء على تصور الإتجاهات العريضة لعمل وزارة المالية خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department