الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحث معهم جوانب تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وبلدانهم .. رئيس مجلس النواب يستقبل سفراء دول الإمارات ، ومصر ، والادرن الشيقيقة بصنعاء

اليوم:  1
الشهر:  مايو
السنة:  2006
إستقبل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب اليوم علي سيف سلطان العواني سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء.
جرى في اللقاء إستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وقد أكد سفير دولة الإمارات ان العلاقات بين البلدين تزداد نموا من خلال التعاون في مختلف المجالات الإنمائية والإستثمارية.. مشيرا الى انه سيتم خلال احتفالات اليمن باعياد الثورة الخالدة هذا العام افتتاح المرحلة الثانية من مشروع سد مأرب والمتمثلة بالمصارف الجديدة للمياه التي يجري تنفيذها بتمويل من الإمارات.
ونوه سفير دولة الإمارات الى ما يوليه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة من اهتمام لهذا الجانب .
من جانبه اكد رئيس مجلس النواب عمق العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين اليمني والإماراتي.. معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها السفير لتطوير وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين حضر المقابلة على العنسي عضو مجلس النواب .

كما استقبل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب اليوم محمد بدر الدين زايد سفير جمهورية مصر العربية بصنعاء.. حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات, ومنها المجال البرلماني, بالاضافة الى مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية, خاصة الوضع في فلسطين والعراق.
وفي اللقاء اشار السفير الى ما تشهده العلاقات اليمنية المصرية من تطور في كافة المجالات, وما سيبحثه اجتماع اللجنة العليا المشتركة الذي سيعقد بصنعاء خلال الأيام القليلة القادمة برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين الشقيقين.
واوضح زايد بانه سيتم كذلك افتتاح معرض في صنعاء لشركات المقاولات المصرية الكبرى.
وقد اشاد رئيس مجلس النواب بما يبذله السفير من جهود لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيين.. متمنيا للعلاقات بين البلدين وخاصة البرلمانية المزيد من التطور.

وعلى نفس السياق استقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب اليوم على احمد جرادات سفير المملكة الاردنية الهاشمية بصنعاء.
جرى في اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها, بالاضافة الى بحث المستجدات على الساحتين الفلسطينية والعراقية.
وفي اللقاء اشار السفير الى ما تشهده العلاقات اليمنية الأردنية من تطور.. مستعرضا التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الصحي, وماتقدمه الاردن لليمن من دعم في هذا المجال.
من جانبه اشاد رئيس مجلس النواب بجهود السفير لتطوير العلاقات بين البلدين.. متمنيا للعلاقات بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور خاصة في في المجال البرلماني.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department