الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة المالية تدشن غدا السبت البرنامج التدريبي الخاص بدليل إعداد الموازنة العامة للدولة

اليوم:  19
الشهر:  مايو
السنة:  2006

تدشن وزارة المالية يوم غد السبت بعموم محافظات الجمهورية المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الخاص بدليل إعداد الموازنة العامة للدولة في إطار جهودها المتعلقة بتطوير دليل إعداد الموازنة وفق النظم الحديثة.
ويستهدف البرنامج في مرحلته الأولى تدريب 2803متدربا من كافة المكاتب والوحدات الحسابية إضافة إلى عدد من المعنيين بمكاتب الخدمة المدنية والتخطيط والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والجهات ذات العلاقة .
وأوضح الدكتور فضل الشعيبي وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ بأن هذه المرحلة التي تستمر 12 يوماً تهدف إلى تعريف المتدريبين بكافة القوانين واللوائح والنظم والبيانات والمعلومات حول إعداد الموازنة العامة والحسابات الختامية وفق التبويبات والتقسيمات المحددة في دليل إعداد الموازنة العامة للدولة على المستوى المركزي والمحلي .
مؤكداً على أن تلك الدورات ستسهم في رفع كفاءة الموظفين الجديد في مجال إعداد وتنفيذ الموازنة العامة وفق القوانين واللوائح والنظم النافذة وتحسين مستوى اداء المالي في الوحدات المالية بالمحافظات والمديريات وبما يقلل من نسبة الأخطاء والتجاوزات عند عمليتي الإعداد والتنفيذ للموازنة , ويُفعل من عملية الرقابة .
مشيراً إلى أن الوزارة ستنفذ عقب ذلك المرحلة الثانية من هذا البرنامج والذي يستهدف تدريب المعنيين في الدواوين العامة لوحدات السلطة المركزية.
منوهاً بأهمية التدريب والتأهيل للكوادر المالية في إعداد الموازنة العامة لتحقيق الأهداف المنشودة من إستراتيجية الإصلاح المالي التي إعتملتها وزارة المالية في إطار برنامج الإصلاح المالي والتهيئة لتنفيذ إستراتيجية إصلاح إدارة المالية العامة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department