الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تسلم رئاسة لجنة كبار الموظفين التحضيرية لاجتماعات الدورة الـ32 لوزراء خارجية المؤتمر الاسلامي الى اذربيجان

اليوم:  6
الشهر:  مايو
السنة:  2006

سلمت اليمن اليوم رئاسة لجنة كبار الموظفين التحضيرية لاجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين لوزراء خارجية منظمة المؤتمر الاسلامي إلى جمهورية اذربيجان والتي تستضيف عاصمتها باكو الدورة في يونيو القادم .
وبحضور الدكتور اكمل الدين احسان اوغلو - الامين العام لمنظمة انتخبت اليمن مقررا وكل من الامارات والكاميرون وفلسطين نوابا لرئاسة الدورة القادمة .
وأشار محمد علي محسن سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة ومندوب اليمن لدى المنظمة إلى الجهود التي بذلتها الجمهورية اليمنية خلال فترة رئاستها للدورة الثانية والثلاثين في سبيل انجاح اجتماعات الدورة على مختلف مستوياتها ..مؤكدا أن ذلك هو النجاح الذي حرصت اليمن من خلاله ترجمة أهداف وطموحات الامة الاسلامية، والتي عبر عنها وارساها قادة الامة الاسلامية في مؤتمراتهم ولقاءاتهم ياتي في مقدمتها مقررات الدورة الثانية والثلاثين لوزراء خارجية دول المنظمة فضلا عن قرارات القمة الاسلامية الاستثنائية التي عقدت في ديسمبر العام الماضي في مكة المكرمة بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
ووصف الدورة الـ32 لوزراء خارجية الدول الاسلامية بأنها قد مثلت خطوة كبيرة نحو عمل منظم ومتطور لمنظمة المؤتمر الاسلامي بما اتخذته من قرارات وتوصيات تعلقت بإصلاح المنظمة وتعزيز العمل الاسلامي المشترك.. وما تبعها من قرارات وتوصيات خرجت بها القمة الاسلامية الاستثنائية التي عقدت بمكة والتي من اهمها اقرار البرنامج العشري لعمل المنظمة .
واشاد البرفيسور اكمل الدين احسان اوغلي في كلمته بدور اليمن خلال رئاستها للدورة الثانية والثلاثين لوزراء خارجية المنظمة .
واكد اوغلو أن مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية الذي عقد العام الماضي في صنعاء قد خرج بعدد من القرارت والتوصيات الهامة التي تتعلق بإصلاح المنظمة وتعزيز العمل الإسلامي المشترك.. كما انه خلال فترة هذه الدورة تمكنت المنظمة من تحقيق العديد من النجاحات سواء على صعيد مباحثات الاجتماعات او القرارات والتوصيات ومتابعة تنفيذها.
وقال: إن المنظمة خلال رئاسة اليمن للدورة الـ32لوزراء خارجية الدول الاعضاء قطعت اشواطاً كبيرة في عملية اصلاح المنظمة وتعزيز علاقاتها مع المنظمات الاقليمية والدولية الاخرى .
وتسلم رئاسة اجتماع كبار الموظفين في منظمة المؤتمر الاسلامي للتحضير للدورة الثالثة والثلاثين لوزراء الخارجية - / واجيف صديقوف / نائب وزير خارجية اذربيجان بعد ذلك ناقش الاجتماع القضايا المدرجة في جدول الاعمال والتي سترفع الى اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الاوضاع في العراق أفغانستان والصومال وقضايا اللاجئين في الدول الاسلامية ومكافحة الارهاب واصلاح الامم المتحدة وتوسيع عضوية مجلس الامن وقضايا الطفولة وعدد من القضايا التي تهم الأمة الإسلامية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department