الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

خلال لقائه بمراسلي وسائل الإعلام الخارجية ..وزير الإعلام : ترتيبات حكومية لضمان تدفق المعلومات بشفافية

اليوم:  6
الشهر:  مايو
السنة:  2006

أكد حسن احمد اللوزي وزير الإعلام على الدور الكبير الذي يضطلع به مراسلوا وسائل الإعلام الخارجية في إبراز الوجه الحضاري لليمن, ونهضته السياسية والاقتصادية, والتعددية السياسية وحرية الصحافة, باعتبار مراسلي الإعلام الخارجي شركاء حقيقيين مع وزارة الإعلام ووسائل الإعلام المختلفة في البلاد.
وقال الوزير خلال لقائه اليوم مراسلي الصحف والوكالات وشبكات التلفزة والإذاعات العربية والدولية إن الوزارة لن تتواني عن تقديم العون والمساعدة لمراسلي وسائل الإعلام الخارجية كون المراسلون يمثلون اليمن في الإعلام الخارجي.
واكد حرص الحكومة على ضمان تدفق المعلومات للصحافيين وفي مقدمتهم مراسلي وسائل الإعلام الخارجية .. مشيرا إلى ترتيبات تجريها وزارة الداخلية لإنشاء مركز إعلامي معني بتزويد الصحافيين بكافة المعلومات المطلوبة في القضايا المختلفة.
وأوضح أن المشكلات التي تعرض لها بعض المراسلين من أفراد من الشرطة والأمن خلال الفترة الماضية لم تكن سياسة حكومية بقدر ما هي اجتهادات شخصية من قبل فاعليها وان الوزارة حريصة على إيجاد قناة تواصل تضمن للصحافيين الحصول السلس على المعلومات بشفافية .
وقال إن وزارة الإعلام تسعى حاليا إلى تقديم مشروع إلى الأخ رئيس مجلس الوزراء لعقد مؤتمر صحافي دوري يعقد بعد الإجتماع الدوري الأسبوعي لمجلس الوزراء يشارك فيه الوزراء المختصون في قضايا بعينها بحيث يتاح للصحافيين الإقتراب من مختلف القضايا والحصول على المعلومات الدقيقة بشأنها .
وحث وزير الاعلام الصحافيون ومراسلو وسائل الإعلام الخارجية على تحري الدقة في المعلومات وأن تكون مصادرهم على درجة عالية من الموثوقية منوها باهمية أن يهتم المراسلون باخذ وجهات النظر المختلفة في كافة القضايا لتحقيق الحياد والموضوعية والدقة في الرسائل الإعلامية.
واكد الوزير أن وزارة الإعلام ستبذل كل جهودها خلال الفترة القادمة في سبيل حل القضايا التي يمكنها حلها فيما يخص تسهيل مهام وعمل مراسلي وسائل الإعلام الخارجية.. مشيرا إلى أن الإدارة العامة للإعلام الخارجي ستكون حلقة وصل بين الوزارة والصحافيين للبحث في أية مشكلات أو عوائق تواجه عمل المراسلين.
كما أكد الأخ خلال اللقاء أن التعديلات الجديدة لقانون الصحافة والمطبوعات تستهدف ايجاد تشريع قانوني متطور وملبي للتطورات الديمقراطية ويعزز من الحريات الصحافية ويلغي العقوبات المفروضة على الصحافيين تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الرامية إلى الغاء عقوبة حبس الصحافي في قضايا النشر .. فضلا عن التوجهات الحكومية الرامية إلى التخفيف من محظورات النشر وتوضيح كافة البنود الواردة في القانون حول هذا الشأن.
وكان الصحافيون ومراسلي وسائل الإعلام الخارجية عرضوا خلال لقائهم وزير الاعلام العديد من القضايا المتصلة بالهموم الصحافية, والمناقشات الجارية لتعديل قانون الصحافة والآليات التي يمكن لوزارة الإعلام اتخاذها لتسهيل عمل الصحافيين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department