الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحث آفاق التعاون في مجال التعليم بين اليمن وايطاليا والولايات المتحدة

اليوم:  25
الشهر:  مايو
السنة:  2006

بحث الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم خلال لقائه اليوم بالسيد اماريو بوفو سفير جمهورية إيطاليا بصنعاء أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجال التربية والتعليم, وسبل تنميتها وتعزيزها .
وجرى خلال اللقاء مناقشة إمكانية دعم الجانب الايطالي لبرنامج الاستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي لما تمثله من أهمية في توفير بنية تحتية للتعليم وتكافؤ الفرص لكل الأطفال في إلزامية التعليم الأساسي .
من جانب آخر التقى الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم بالسيدة آن ماري روبا شفسكي الملحق الثقافي والإعلامي بالسفارة الأمريكية بصنعاء, وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون التربوي والتعليمي بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية .
كما تم مناقشة إمكانية التعاون في مجال محو الأمية وتعليم الكبار , بالاضافة إلى تنسيق التعاون بين الجانبين لتنظيم العديد من البرامج التدريبية الثقافية للمعلمين في مجال اللغة الإنجليزية وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم المعرفية في هذا الجانب .
وعلى صعيد متصل بحث الدكتور الجوفي خلال لقائه مع الدكتورة داجمار عوض خبيرة التعليم في المشروع اليمني الألماني ( جي . تي . زد ) الزائرة لليمن حالياً مجالات التعاون بين اليمن والاصدقاء الالمان, وتم استعراض البرامج التعليمية التي ينفذها المشروع في بعض المحافظات ومستوى الإنجاز فيها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department