الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

راصع: حملات التحصين ضد شلل الأطفال تهدف الى خلو اليمن من الوباء

اليوم:  25
الشهر:  مايو
السنة:  2006

أكد الدكتور عبد الكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان أن الحملات الوطنية الشاملة والتكميلية التي تنفذها الوزارة تستهدف رفع نسبة التغطية لمكافحة شلل الأطفال باعتبارها الضمانة الحقيقية لعدم عودة وباء شلل الأطفال إلى اليمن.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بوزارة الصحة العامة والسكان بحضور ممثلي وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة:" إن الوزارة استكملت كل الاستعدادات والتحضيرات التي تتطلبها الحملة من حيث اللقاحات والكوادر الفنية والطبية، ووسائل النقل التي تتطلبها الحملة في تطعيم 2 مليون و787 ألفاًو706 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة من العمر في المحافظات المختلفة والموزعة على 188 مديرية وفق دواعي الوضع الوبائي الراهن"..
مشيراً الى أن الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (اليونسيف) تعمل من أجل استئصال الفيروس، وخلو اليمن منه في أقرب فترة زمنية ممكنة..موضحاً أن الوزارة تتعامل بشفافية مطلقة فيما يتعلق بحالات شلل الأطفال،وأنها تعلن أولاً بأول أي تطور جديد يتعلق بهذا المرض المعدي.
ودعا الدكتور راصع رجال الصحافة والإعلام في مختلف وسائل الإعلام إلى القيام بواجبهم الوطني والديني في توعية المواطن والمجتمع في الوقاية من مختلف الأمراض المعدية، وكذا دعوة وحث الآباء والأمهات إلى المسارعة في تطعيم الأطفال المستهدفين خلال أيام الحملة.
كماقام وزير الصحة العامة والسكان وأحمد ناصر الحماطي وكيل وزارة الإعلام لقطاع الإذاعة والتلفزيون، والدكتور هاشم الزين ممثل منظمة الصحة العالمية لدي بلادنا بالاجابة على أسئلة الصحفيين، والتي تركزت حول الحملة التكميلية لحملة التحصين ضد شلل الاطفال التي ستدشن يوم بعد غد الثلاثاء
.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department