الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

التقى رئيس الوزراء ووزير التخطيط .. وكيل الشئون الاجتماعية الكويتي يشيد بخطوات التقارب للعلاقات اليمنية الخليجية

اليوم:  25
الشهر:  مايو
السنة:  2006

أكد عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء على عمق العلاقات التاريخية اليمنية الكويتية، مشيراإلىأنهاتشهد نموا مطردا وتواصلا مستمرا على كافة المستويات.
جاء ذلك اثناء استقباله اليوم الشيخ دعيج المالك الصباح وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت، الذي نقل له تحيات نظيره الكويتي سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة ولشعبنااليمني دوام التقدم والإزدهار.
وجري خلال المقابلة مناقشة الجوانب المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الشئون الاجتماعية والعمل،فيما يتعلق بالتدريب والتاهيل وتبادل الخبرات لتعزيز التواصل والتنسيق تجاه كافة القضايا المرتبطة بالعمل والعمال والشئون الاجتماعية في كلا البلدين.

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أشاد المسئول الكويتي بالمستوي المتنامي للعلاقات اليمنية-الكويتية وبخطوات التقارب المضطرد الذي تشهده العلاقات اليمنية–الخليجية، خاصة عقب قرار قمةأبو ظبي بمساعدة اليمن على تأهيل اقتصادها ليواكب اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار الى تأكيد مؤتمر القمة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون الخليجي -التى عقدت أمس في الرياض- على أهمية تفعيل مجالات التعاون مع الجمهورية اليمنية وفقا للمسارات الأربعة المتفق عليها والمتمثلة في مجموعة الأمن المشتركة، والتي تعنى بانضمام اليمن إلى منظمات جديدة مثل منظمة هيئة التقييس،بالإضافة إلى المنظمات التي اضيفت إليها منذ قمة مسقط في عام 2001م، وكذلك المسار الثاني المتعلق بمؤتمر المانحين المقرر عقده في نوفمبر بلندن، والمسار الثالث المتصل بمؤتمر فرص استكشاف الاستثمار في المن في فبراير العام المقبل والذي سيتم الإعداد له بالتنسيق مع الدول والمنظمات الخليجية المعنية، وقال ان هذه المسارات تعد تجسيدا واضحا للمستوي المتقدم الذي تشهده العلاقات اليمنية الخليجية.
واعرب وكيل الشئون الاجتماعية الكويتي عن سعادته بزيارة اليمن بدعوة من نظيرته اليمنية، مشيرا الى أن هذه الزيارة مثلت فرصة لتبادل وجهات النظر في العديد من القضايا محل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الشئون الاجتماعية.

هذا وكان الشيخ دعيج بحث في وقت سابق مع عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، العلاقات اليمنية-الكويتية وسبل الدفع بها إلى افاق ارحب من الانفتاح وبما يواكب تطلعات الشعبين والقيادتين السياستين في البلدين.
وأوضح المسئول الكويتي ان زيارته الحالية للجمهورية اليمنية تندرج في اطار الحرص المشترك على اضفاء المزيد من الحيوية على العلاقات الثنائية عبر تبادل المسئولين من كلا البلدين للزيارات واللقاءات. مشيرا الى اهمية الاستفادة من تجارب البلدين في مجال الشئون الاجتماعية وتبادل الخبرات في هذاالصدد، منوها بخطوات التقارب المضطرد في العلاقات اليمنية- الخليجية.
من جهته أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص اليمن على الدفع بعلاقاتها المشتركة مع دولة الكويت الى المستوي الموائم لحميمية الروابط التى تجمع الشعبين. مشيرا الى ضرورة الاستفادة من التجارب والخبرات المشتركة وفي كافة المجالات وبخاصة ما يتعلق بالشئون الاجتماعية.
وأبدي الارحبي تقديرالحكومةاليمنية للدعم الذي تقدمة دولة الكويت لجهود التنمية في اليمن. مشيرا الى ان ذلك ينصب في اطار تعزيز وتوطيد العلاقات المشتركة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department