الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

زار وزارة النفط والمعادن.. رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة دعم الشركات الوطنية للاستثمار في مجالات النفط والتعدين

اليوم:  25
الشهر:  مايو
السنة:  2006

وجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة المادية والبشرية لانتقال شركة صافر الوطنية لعمليات الاستكشاف والانتاج الى مرحلة الاستكشاف والتطوير للحقول وبما من شأنه تفعيل عمليات الاستكشاف والانتاج في القطاع رقم (18) وبقية القطاعات النفطية الاخرى وبما يسهم في خدمة الاقتصاد الوطني والتنمية عموماً.
كما اكد الرئيس على ضرورة دعم الشركات الوطنية للاستثمار في مجالات النفط والمعادن.
كما وجه الرئيس ببناء خزانات النفط بمنطقة رأس عيسى من قبل شركة النفط اليمنية وتوفير التمويلات اللازمة لذلك محلياً من قبل وزار النفط والمعادن .
ونوه الرئيس -أثناء زيارته لوزارة النفط والمعادن اليوم- الى ضرورة تعزيز ايرادات شركة النفط اليمنية وجدولة مديونياتها لدى الجهات الحكومية ولصالح الشركة وبما يمكنها من النهوض بمسئولياتها وترجمة خططها التطويرية .. وشدد الرئيس على ضرورة المتابعة المستمرة للاداء في كافة الوحدات التابعة لوزارة النفط والشركات العاملة في كافة القطاعات النفطية .. مؤكداً على ضرورة توثيق كافة البيانات والتعامل مع العمل الفني والاداري والحقلي بطريقة عصرية وخلاقة تسهم في تجسيد الشفافية في تقديم وعرض المعلومات ولما يساعد في اتخاذ القرار الصحيح.
واشاد الرئيس بكل الجهود المخلصة والتي تبذل من قبل العاملين في الوزارة والوحدات الادارية التابعة لها .. مؤكدا على ضرورة مضاعفة تلك الجهود والارتقاء المستمر بالاداء وتطويره والاستفادة من كافة التطورات الجارية في المجال النفطي وبما يخدم المصلحة الوطنية .مؤكدا على ضرورة التأهيل المستمر للكادر الوطني والاستفاده منه في ادارة عمليات الاستكشاف والانتاج النفطي والغازي وفي اطار ترجمة سياسة الاحلال واليمننة للوظائف طبقا للاتفاق الموقع مع الشركات النفطية وبما يحقق خلق فرص العمل امام الكادر الوطني المؤهل .
واكد فخامة الاخ الرئيس بان اليمن واعدة بثرواتها سواء النفطية او الغازية او المعدنية وغيرها وهي ترحب بكل المستثمرين للاستثمار فيها وسيحظون بكل الرعاية والاهتمام في اطار ما يمنحه قانون الاستثمار من المزايا والتسهيلات.. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح لما فيه خدمة الوطن .

وكان رئيس الجمهورية استمع اثناء الزيارة الى تقرير عن سير العمل في شركة صافر والتي تقوم بادارة وتشغيل القطاع رقم (18) بمحافظة مأرب منذ تاريخ 15 نوفمبر 2005م بعد أن استلمته من شركة هنت الامريكية التي ظلت تدير هذا القطاع لمدة 20 عاماً بموجب الاتفاقية الموقعة معها والتي انتهت مدتها بتاريخ 14 نوفمبر 2005م, وفي اطار تنفيذ ما أتخذه مجلس النواب من قرار بعدم التجديد أو التمديد لشركة هنت .. حيث تولت شركة صافرالنفطية عملية ادارة وتشغيل القطاع وتطويره لما فيه تحقيق المصلحة الوطنية.وقد اشار التقرير الى النجاحات التي حققتها الشركة في ادارة وتشغيل القطاع بكفاءة منذ استلامها له ومن خلال الاستعانة بالكوادر اليمنية المتخصصة في المجال النفطي والتي اثبتت كفاءتها واقتدارها في تحمل مسئوليتها وادارة وتشغيل القطاع بنجاح مع ما حققه ذلك من عائد مجز للخزينة العامة وخدمة الاقتصاد الوطني.
كما تناول التقرير الخطط المستقبلية للشركة وبخاصة في مجال الاستكشافات والتنقيب عن النفط وتطوير الإنتاج النفطي .

وقد استمع الرئيس من المسئولين في الوزارة والوحدت التابعة لها عن سير الأداء في مجالات الاستكشاف والإنتاج النفطي واطلع على تقارير عن الاكتشافات النفطية الجديدة في عدد من القطاعات النفطية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department