الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الزراعة: توزيع اراضي على خريجي الجامعات في المجال الزراعي

اليوم:  4
الشهر:  مايو
السنة:  2006

أكد الدكتور جلال فقيرة وزير الزراعة والري ان وزارة الزراعة ستطلق في 22 مايو الحالي مشروع دعم الشباب والهادف الى توزيع أراضي زراعية على الخريجين من الجامعات في المجال الزارعي.
جاء ذلك في إفتتاح الدورة التدريبة الخاص بإعداد وثيقة للمشروعات الصغيرة اعن طريق الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات اليوم, والتى تنظمهاالإدارة العامة للتخطيط بوزارة الزراعة والري بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية والتي تستمر حتى الـ 11مايو الجاري.
وقال فقيرة: ان المشاريع الصغيرة تمثل حجر الزاوية للمشاريع التي تهدف لمعالجة قضايا الفقر وتعزيز التنمية, معتبرا ان جزء كبير من موارد الدخل في كثير من دول العالم تأتي عبر المشاريع الصغيرة, مشيرا الى ان رعاية الكثير من المنظمات الدولية لهذه المشاريع دليل على أهميتها , منوها الى ان الشريحة المستهدفة من هذه الدورة هي شريحة الشباب وذلك لتفجير طاقات العمل والإبداع لديهم بما يدعم عجلة التنمية.

وأضاف وزير الزراعة ان مشروع دعم الشباب يمثل نوع من الاستثمار بين الوزارة والمجتمع المدني , عن طريق منح الشباب اراضي زراعية لاستصلاحها وزراعتها مؤكدا ان هذا الخطاب سينقل من طور التصريحات الى التنفيذ .

من جهته أوضح المهندس عبد الملك الثور مدير عام التخطيط بالوزارة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الدورة التى يشارك فيها 30 متدربا تهدف الى الخروج بوثائق متكاملة للمشاريع الزراعية التي سيتم انشاؤها مستقبلا.. مضيفا الى ان هذه الدورة تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية للحكومة بعد عودته من الصين بتخصيص ما بين 10الى 20مليار ريال لدعم مشاريع صغيرة مدرة للدخل.

مضيفا انه تنفيذا لهذه التوجيهات قامت وزارة الزراعة ممثلة بالادارة العامة للتخطيط بالطلب من المنظمة العربية للتنمية الزراعية بإقامة وحدة تدريب للمختصين في وزارة الزراعة من مختلف الإدارت والتخصصات للتدريب على اعداد وتقييم المشروعات الصغيره المدرة للدخل وإعداد دراسات جدوى لمشاريع تمكن الشباب من يجاد فرص عمل وزيادة في الإنتاج في مختلف القطاعات والتخفيف من الفقر.
فيما اشار عبد القادر عواجي مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية بصنعاء ان هذه الدورة ذات اهمية قصوى في الدول العربية النامية في مكافحة الفقر وخلق فرص عمل للأسر الفقيرة بما يرفع من مستواها الاقتصادي، وذلك من خلال التخطيط والتدريب لإقامة المشاريع الصغيرة في المجال الزراعي , مؤكدا انه سيتبعها دورات اخرى تدعهما المنظمة العربية للتنمية الزراعية في هذا المجال سواء في القطاع الزراعي أو السمكي.
حضر افتتاح الدورة الأخ محمد محمد بشير رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي وعدد من المسئولين في وزارة الزراعة والري والاتحاد .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department