الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحاح يؤكد على الشفافية في اختيار الشركات الفائزة بمناطق امتياز التنقيب عن النفط

اليوم:  4
الشهر:  مايو
السنة:  2006

أكد خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن , اعتماد الوزارة على الشفافية والوضوح في اختيار الشركات الفائزة بمناطق امتياز التنقيب عن النفط في الجمهورية اليمنية .
وأشار وزير النفط والمعادن في كلمته الافتتاحية لحلقة نقاشية نظمتها الوزارة اليوم بهدف التعريف بالإجراءات والخطوات المتبعة للتنافس على مناطق امتياز التنقيب عن النفط في الجمهورية اليمنية , أشار إلي ان كافة المعلومات عن اي قطاع او مناطق الامتياز في اليمن متوفرة لدى مختلف الجهات المعنية ويمكن لجميع الشركات الراغبة في التنافس الحصول عليها بكل سهولة وفي أي وقت تطلب فيه هذه المعلومات.
واوضح ان قطاع النفط في اليمن يعد من القطاعات الفتية والتي بدأت مرحلة النضوج وتحتاج الكثير من الخبرات للنهوض به كغيره من القطاعات المماثلة في البلدان المجاورة .
واكد بحاح أن الوزارة تحرص على اختيار الشركات الأفضل والمؤهلة بشكل ممتاز للفوز بمناطق الامتياز وترفض اي شكل من أشكال التأثير عليها في تلك الاختيارات , موضحا ان انعقاد هذه الحلقة يأتي في إطار توجه الوزارة لترسيخ مبدأ الشفافية في تعاملها وإجراءاتها لاختيار تلك الشركات.
هذا وقد استعرض المشاركون في الحلقة من أعضاء مجلسي النواب والشورى وممثلي الشركات النفطية و الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات والهيئات المهتمة بالقطاع النفطي إجراءات المنافسات الدولية على القطاعات المفتوحة في الجمهورية اليمنية واثر المتغيرات والتحديات الدولية لتحديد اسعار البترول في الاستثمار النفطي في اليمن , حيث يتوقع خبراء النفط ارتفاع عدد الشركات النفطية المستثمرة في اليمن نظرا للارتفاع المتزايد لأسعار النفط في العالم , بالإضافة إلى الممزيات التي يمنحها قانون الاستثمار اليمني .
وتطرقت الحلقة إلى الأحواض الرسوبية في اليمن والتى مازالت غير مكتملة وبخاصة بمحافظتي شبوه ومأرب وحوض الربع الخالي الذي يعد من اهم الاحواض الواعده والمبشرة بالخير كون الدول المطلة عليه من الدول الغنية بالبترول بالإضافة إلى الأحواض البحرية وبخاصة في البحر الأحمر.
وتعرف المشاركون على سياسة الوزارة في اجتذاب الاستثمارات في القطاع النفطي وأسس اختيار القطاعات التي تتمثل في أسس جيولوجية وأخرى جغرافية بالإضافة إلى مراحل وإجراءات المنافسة والتي تتضمن ست مراحل وما يرافقها من خطوات تهدف إلى معرفة مدى تأهل الشركات المتنافسة من حيث الخبرة وصحة الوثائق المطلوبة والتأهيل الفني والمالي والبيانات التعريفية عن الشركات المتنافسة وشهادة التأسيس وغيرها من الخطوات التى تعرف بالشركة ومدى صلاحياتها للفوز بقطاع الامتياز .
واثرى المشاركون الحلقة بمداخلات تناولت جوانب القصور في عمل الوزارة والصعوبات التي تواجه الشركات النفطية مشيدين بتوجه وزارة النفط والمعادن نحو الشفافية في تعاملها مع الشركات النفطية والذي سيعطي دفعة كبيرة للنهوض بالقطاع النفط والغاز في اليمن .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department