الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشريف يلتقى وفد مشروع مبادرة الشرق الأوسط بالخارجية الأمريكية ومدير المعهد الديمقراطي الأمريكي بصنعاء

رئيس اللجنة العليا للانتخابات خالد الشريف
اليوم:  5
الشهر:  مايو
السنة:  2006

التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء خالد عبدالوهاب الشريف اليوم وفد مشروع مبادرة شراكة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الأمريكية الذي يزور اليمن حاليا برئاسة السيد اوين كربي المدير التنفيذي للبرامج السياسية في مشروع مبادرة الشرق الأوسط.
وجرى في اللقاء استعراض سير تنفيذ البرامج التي يمولها المشروع في اليمن, وكذا بحث مجالات التعاون الثنائي بين اليمن والولايات المتحدة في المجال الانتخابي والديمقراطي وسبل تعزيزها وتطويرها.
كما تم استعراض الخطوات التي قطعتها اللجنة العليا للانتخابات فيما يخص الإعداد والتحضير للانتخابات الرئاسية والمحلية المزمع إجراؤها في سبتمبر المقبل ، وبحث إمكانية دعم خطط وبرامج اللجنة في مجال البناء والتطوير المؤسسي ، وكذا مشروع الربط الشبكي لفروع اللجنة العليا بالمحافظات بالمركز الرئيسي ، واستخدام نظام المعلومات الجغرافية (جي أي اس ) في عملية التقسيم الانتخابي ، وإنشاء المركز الإعلامي ، والمركز الإقليمي للتدريب الانتخابي.
وقد ثمن رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء كافة أشكال الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لليمن ، خاصة في المجال الديمقراطي والانتخابي، سواء من خلال المؤسسة الدولية للانظمة الانتخابية (ايفس) او من خلال المعهد الوطني الديمقراطي الامريكي ، اوالسفارة الامريكية بصنعاء , معبرا عن حرص اللجنة العليا للانتخابات على تطوير تلك العلاقات بما من شأنه تعزيز وترسيخ النهج الديمقراطي في اليمن.
من جانبه , أشاد الوفد الامريكي بالخطوات التي قطعتها اليمن في المجال الديمقراطي والانتخابي , مؤكدا اهتمام ودعم الولايات المتحدة الامريكية للتجربة الديمقراطية في اليمن والخطوات التي قطعتها في هذا المجال.
كما أكد استعداد مشروع مبادرة شراكة الشرق الأوسط , لدعم جهود وبرامج اللجنة العليا للانتخابات لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والمحلية المقبلة, ودعم برامج اللجنة في مجال التطوير المؤسسي والتأهيل والتدريب.

حضر اللقاء الدكتور محمد عبدالله السياني والمهندس علوي المشهور عضوا اللجنة العليا للانتخابات ، والسيد نبيل خوري نائب السفير الامريكي بصنعاء والسيد بوال هارس المدير التنفيذي المقيم للمؤسسة الدولية للانظمة الانتخابية ايفس .
من جانب اخر , بحث رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم مع السيدة روبن مدريد الممثل المقيم للمعهد الديمقراطي الامريكي ، مختلف اوجه التعاون المشترك بين اللجنة العليا للانتخابات والمعهد الديمقراطي في المجال الانتخابي ، وسبل تعزيزها وتطويرها ، خاصة في مجال التوعية الانتخابية والاطلاع والرقابة على سير العمليات الانتخابية.
وتناول اللقاء نتائج عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين، بالاضافة الى اجراءات استقبال طلبات الادراج والحذف التي بدأت اليوم لتنقية السجل الانتخابي من اسماء المتوفين والمكررين وصغار السن ومن تم ادارجهم بدون وجه حق .
وقد أكد خالد عبدالوهاب الشريف حرص اللجنة على تنقية السجل الانتخابي باعتباره الاطار الذي تؤسس عليه الحقوق السياسية ، وتنطلق منه شرعية الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والنيابية والمحلية.. لافتا الى القرار الذي اتخذته اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء يوم امس والخاص بالاعلان للاشخاص الذين كرروا اسمائهم في جداول قيد الناخبين السابقة او الحالية ، وكذلك صغار السن ، بالتقدم الى اللجان الاساسية لشطب اسمائهم حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.
وأعرب عن امله في استشعار الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لمسؤلياتهم الوطنية في الحفاظ على السجل الانتخابي من اي تشويه من خلال توعية الناخبين بأهمية طلب حذف من تم ادراجهم في جداول الناخبين بغير وجه حق.
وقد ثمنت السيدة روبن مدريد حرص اللجنة العليا الانتخابات على تنقية جداول الناخبين من اسماء المكررين والمتوفين وصغار السن, وحرصها على ان يكون للاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني دور في تنقية جداول الناخبين من الاسماء المكررة وصغار السن.
وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد اعلنت أمس ان هناك نحو 64 الف شخص من المكررين بالاسم والصورة في جداول الناخبين المحررة في 2002م ، بالاضافة الى 126 الف شخص ممن يحتمل ان يكونوا من صغار السن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department