الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اقر شراء طاقة كهربائية بقدرة مئة ميجاوات.. مجلس الوزراء يوافق على تحويل إدارة وصيانة المنشأت الشبابية والرياضية إلى أجهزة السلطة المحلية

اليوم:  5
الشهر:  مايو
السنة:  2006

اقر مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم شراء طاقة كهربائية بقدرة مئة ميجاوات وتركيبها بصورة عاجلة في مراكز الأحمال بالمدن الرئيسية وخاصة مدينة عدن وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين فيها وبقية المناطق غير الساحلية التي سيتم توفير الطاقة لها بموجب هذا النظام .
وفوض المجلس وزير الكهرباء الإعلان عن الدعوة لطلب العروض التنافسية لشراء الطاقة المحددة واختيار الأفضل لما فيه خدمة الصالح العام.
وفي الاجتماع الذي ترأسه عبد القادر باجمال رئيس الوزراء ناقش المجلس تقرير وزارة الكهرباء حول أوضاع الطاقة الكهربائية وسير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها لتحسين وضع الكهرباء وبدرجة أساسية مشروع محطة مأرب الغازية بقدرة ثلاثمائة ميجاوات , وكذا المحطة الإضافية الحكومية بقدرة اربعمائة ميجاوات والتي يجري المناقشة حولها مع الجانب الصيني ، بالإضافة إلى مشروع باربعمائة ميجاوات للقطاع الخاص والتي سوف تقدم مشروع اتفاقيتها لمجلس الوزراء خلال الاسبوع القادم .. مبيناً حجم العجز الحالي في الطاقة والذي سيستمر حتى بداية انتاج الطاقة الغازية المقرر مع نهاية العام 2007م .
كما تدارس المجلس بهذا الخصوص المقترحات المقدمة من قبل الوزارة لتغطية العجز خلال الفترة الحالية .
إلى ذلك ناقش مجلس الوزراء الجوانب المتعلقة بتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة و أهمية رفع مستوى أداء الممارسين لهذه المهنة وذلك وفقاً لما نص عليه القانون رقم 26 لسنة 1999م بشأن مهنة تدقيق ومراجعة الحسابات .
وأكد المجلس على ضرورة تطوير كفاءة العاملين في هذا المجال ووضع الالية المناسبة لمراقبة ومتابعة تنفيذ القانون الخاص بهذه المهنة ووضع الضوابط والإجراءات المنظمة التي تتسق مع القواعد والمعايير الدولية المنظمة لهذه المهنة بما في ذلك مراقبة أعمال المحاسبين القانونيين.
وشكل المجلس لجنة وزارية برئاسة وزير العدل لدراسة الموضوع و الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي أبداها المجلس بهذا الخصوص، ومن ثم تقديمه إلى المجلس للمناقشة النهائية واعتماد الإجراءات اللازمة لتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة .
و ناقش المجلس اليوم مبادرة الشفافية للصناعات الأستخراجية النفطية والمعدنية والتوجهات التي تضمنتها المبادرة .. مطالباً وزارة التخطيط والتعاون الدولي بتقديم كافة الوثائق المتعلقة بهذه المبادرة لمناقشتها بشكل أوسع ، بما ينسجم وخطة الحكومة بشأن منظومة الإصلاحات والتي أكدت على مبدأ الشفافية الكاملة في جميع القطاعات.
واطلع المجلس على مذكرة وزير العدل بشأن علاقات مؤسسات الدولة المختلفة بالمنظومة القضائية، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بتنفيذ الأحكام القضائية .
وأكد المجلس على جميع الجهات الالتزام بالدستور والقانون والنظام ، وممارسة حقها القانوني في الاستئناف والطعن في تلك الأحكام قبل التنفيذ النهائي لها عن طريق الأحكام الباته والنهائية الصادرة من قبل المحكمة العليا.
في الوقت نفسه وافق المجلس على طلب وزارة الشباب والرياضة بشأن تحويل ادارة وصيانة المنشأت الشبابية والرياضية من الوزارة إلى اجهزة السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات .
ووجه وزير الإدارة المحلية والشباب والرياضة بإعداد لائحة منظمة لهذه العملية يصدر قرار بها من قبل رئيس مجلس الوزراء .
واطلع المجلس على تقرير وزير الخارجية والمغتربين بشأن نتائج اجتماع تجمع صنعاء على مستوى وزراء الخارجية لدول التجمع والذي عقد في العاصمة صنعاء يومي 3 و 4 مايو الجاري.
وثمن المجلس النتائج التي خرج بها الاجتماع على صعيد تعزيز التعاون وتطوير الياته خلال المرحلة المقبلة بين دول التجمع الذي يضم بلادنا والسودان واثيوبيا والصومال .. ووافق بهذا الخصوص على انشاء سكرتارية تجمع صنعاء ومقرها الجمهورية اليمنية التي أكد عليها وزراء الخارجية في هذا الاجتماع .
وفيما يتعلق بفعاليات الاخوة الوزراء على المستوى الخارجي اطلع المجلس على تقرير وزير الخدمة المدنية والتأمينات حول مشاركته في اجتماعات الدورة العادية الـ82 للمجلس التنفيذي والدورة العادية ال23 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الادارية المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة 23 - 27 ابريل المنصرم ، وعلى تقرير وزير التعليم الفني والمهني بشأن نتائج زيارته للجمهورية اللبنانية أواخر الشهر الماضي، وعلى تقرير وزير العدل عن مشاركته في الاجتماع ال34 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد بمدينة مراكش المغربية يومي 24 - 25 ابريل المنصرم ، وعلى تقرير وزير المالية بخصوص زيارته الى كل من المملكة المغربية ودولة الامارات العربية المتحدة وذلك خلال شهر ابريل 2006م .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department