الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تستهدف ما يقارب من 2 مليون و800 ألف طفل.. نائب رئيس الجمهورية يدشن جولة التحصين الثالثة التكميلية ضد شلل الاطفال

اليوم:  5
الشهر:  مايو
السنة:  2006

بدأت في 14 محافظة من محافظات الجمهورية اليوم الجولة الثالثة التكميلية للتحصين ضد شلل الاطفال, والتي تستهدف أكثر من مليونين و700 ألف طفل وطفلة.
ودشن عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه الدكتور عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان والدكتور يحيى الشعيبي أمين العاصمة الجولة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونسيف في الفترة من 9 -11 مايو الجاري.
وفي حفل التدشين دعا نائب رئيس الجمهورية المحافظين وأمناء عموم المجالس المحلية والمنظمات الجماهيرية والشخصيات الاجتماعية في جميع محافظات الجمهورية الى التعاون مع العاملين الصحيين والمتطوعين الذين ينفذون الحملة في المديريات والمحافظات المستهدفة.
مؤكداً أهمية التطعيم في حماية اطفال اليمن وتحصينهم ضد هذا المرض الخبيث، مقدراً وشاكراً الجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية وبقية الدول المانحة والداعمة للقطاع الصحي في سبيل القضاء على هذا المرض واستئصاله من الجمهورية اليمنية في أسرع وقت ممكن.
وقال الدكتور عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان ان الحملة تستهدف تطعيم مليونين و700 ألف طفل في 14 محافظة .. داعياً الآباء والأمهات في المديريات المستهدفة الى المسارعة والدفع بأولادهم دون سن الخامسة من العمر الى مراكز التطعيم وكذا تقديم كل التسهيلات والعون لفرق التحصين من منزل الى منزل ، مؤكداً عزم الوزارة مكافحة الشلل حتى استئصاله.
وأشاد الدكتور هاشم الزين ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا بالحملات التكميلية التي نفذها البرنامج الوطني للتحصين الموسع .
وقال انها حققت نتائج جيدة جداً، معرباً عن أمله ان تقضي هذه الجولة على أي بؤرة باقية للفيروس في الجمهورية اليمنية .. مضيفا: وبحمد الله لم تظهر منذ شهر اكتوبر الماضي وحتى اليوم إلا ثلاث حالات وآخرها في شهر فبراير الماضي .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department