الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في اتصال هاتفي.. هنية يطلع رئيس الجمهورية على تطورات الساحة الفلسطينية ونتائج الحوار بين فتح وحماس

اليوم:  2
الشهر:  مايو
السنة:  2006

تلقى فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح اليوم إتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية الذي اطلع الرئيس على اخر التطورات في الساحة الفلسطينية والمتصلة بنتائج الحوار الذي تم مؤخراً بين حركتي فتح وحماس من أجل تهدئة الأمور وتجنب أي مواجهات أو خلافات في الصف الفلسطيني .
وطمأن الرئيس على اتفاق الجميع على التهدئة وتغليب منطق الحوار والتفاهم لحل كافة القضايا ، مؤكداً بان الامور تسير سيراً حسناً وليس هناك ما يدعو لأي قلق. كما طالب رئيس الوزراء الفلسطيني من رئيس الجمهورية بالتدخل لدي الاشقاء والمجتمع الدولي من اجل تقديم المساعدة العاجلة للشعب الفلسطيني الذي يعاني من الحصار الاسرائيلي المفروض عليه.
موضحاً بانه ومنذ ثلاثة اشهر مضت لم يتسلم اكثر من مائة وستون الف موظف فلسطيني مرتباتهم بالاضافة الى المعاناة الاقتصادية والانسانية القاسية التي يعانيها ابناء الشعب الفلسطيني نتيجة نقص الغذاء والدواء بسبب الحصار.
وقد اكد فخامة رئيس الجمهورية على اهمية مواصلة الجهود المبذولة من اجل رأب الصدع ومواصلة الحوار بين مختلف اطياف العمل السياسي في الساحة الفلسطينية من اجل تجاوز أي خلافات وتفويت الفرصة على من يحاولون زرع الخلافات والفتن في الصف الفلسطيني والعمل من اجل خدمة تطلعات الشعب الفلسطيني وتحقيق مصالحه العليا.منبهاً من خطورة توجيه البندقية الفلسطينية الى صدر أي فلسطيني لان ذلك لن يخدم الا اعداء الشعب الفلسطيني ويضر بقضيته العادلة ونضاله المشروع من اجل نيل حقوقه واقامة دولته المستقلة
مشيراً بان على الحكومة الفلسطينية الحالية ان تعمل كحكومة تمثل كل ابناء الشعب الفلسطيني وليس حركة حماس فحسب. وطالب الاشقاء والمجتمع الدولي بسرعة تقديم المساعدة اللازمة للشعب الفلسطيني وانهاء المعاناة التي يعانيها نتيجة الحصار المفروض عليه..مشيراً بانه لا ينبغي معاقبة الشعب الفلسطيني على خياره الديمقراطي واحترام ارادته التي عبر عنها من خلال صناديق الاقتراع وباعتبار ان الخيار الديمقراطي هو خيار العصر الذي ينتهجه العالم الحر والجديد اليوم .

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department