الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في الملتقي الثالث للمجلس القومي لحقوق الإنسان .. الهيصمي تستعرض برنامج الحكومة المرتبط بالحريات العامة

اليوم:  13
الشهر:  مايو
السنة:  2006

استعرضت وزيرة حقوق الإنسان خديجة الهيصمي في الملتقى الثالث للمجلس القومي لحقوق الإنسان والمؤسسات الأهلية برنامج الحكومة اليمنية المرتبط بالحريات العامة وحقوق الإنسان .
وأشارت الهيصمي في كلمة اليمن في مفتتح الملتقي الذي بدأ فعالياته أمس بالإسكندرية ، الى أهمية تعزيز العمل مع مؤسسات المجتمع المدني المهنية والإبداعية في تنمية الوعي الديمقراطي وتوسيع وتطوير دور مؤسسات المجتمع المدني في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية .
مؤكدة رؤية الحكومة اليمنية التى انطلقت توجهاتها فيما يتعلق بحقوق الانسان من أن تأمين حقوق الانسان غاية لإقامة دولة المؤسسات وبناء مجتمع حر ومتعدد وحياة كريمة وأن تنمية الوعي السياسي لدى المواطنين بحقوقهم السياسية مكفول دستورا وقانونا، وتشجيع قيام الصحافة بدورها في النقد والرقابة وتنمية الوعي السياسي لضمان تنوع الآراء وتأكيد لاحترام تعدد الرأي .
و تطرقت الوزيرة إلى ملامح عمل الوزارة في إطار المجتمع المدني وتعزيز للتوجيهات الراميه إلى تحقيق شراكة حقيقية بين المؤسسات الحكومية والاهلية ونشر ثقافة حقوق الانسان . .مشيرة الى " ان الوزارة قد خصصت في هيكلها التنظيمي إدارة عامه تعني بشئون المجتمع المدني تتولى تنفيذ وتعزيز التعاون مع تلك المنظمات العاملة في مجالات حقوق الانسان وحمايتها من خلال التنسيق معها وبحث مجالات التعاون خدمة لقضايا حقوق الانسان .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department