الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

العليمي والانسي يفتتحان مقر جمعية الاخاء اليمني المصري بصنعاء

اليوم:  21
الشهر:  مايو
السنة:  2006

إفتتح نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جمعية الاخاء اليمني المصري علي محمد الانسي السفير المصري بصنعاء الدكتور محمد بدر الدين زايد مقر جمعية الاخاء اليمني المصري بصنعاء.
وفي حفل الافتتاح اشار الانسي الى ان الجمعية ستلعب دورا بارزا ومتميزا في دعم علاقات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين الشقيقين بما يخدم الشعبين اليمني والمصري.. معتبرا العلاقات اليمنية المصرية متجذرة ومتجددة في نفس الوقت، وانها من ارقى وارفع العلاقات".
واضاف رئيس الجمعية قائلا " سيكون لهذه الجمعية حسب الامال المعقودة من انشائها، اهداف كبرى تتمثل بدعم العلاقات الثنائية ورفدها بكل ما تتطلبه من عوامل القوة والدعم والثبات, هذه العلاقات التي عشناها في تاريخنا ووجداننا منذ نعومة اظفارنا، ونحن نعرف ان المدرس والطبيب المصري كان حاضرا معنا في كل مراحل حياتنا".. لافتا الى ان الجمعية التي تضم اعضاء من خريجي مصر والمقيمين فيها من اليمنيين, ستسعى الى تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في شتى المجالات في ظل قيادتي البلدين بزعامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، واخيه الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية.
وتطرق الانسي الى العلاقات التي تربط الشعبين في البلدين الشقيقين منذ القدم.. وقال " نستدل بذلك على النسيج الواحد بين الشعبين الشقيقين اليمني والمصري اللذان يحملان نفس السمات والطبائع".. مؤكدا بان العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين علاقات استراتيجية معززة باواصر الجغرافيا والتاريخ والعقيدة والعادات المشتركة والنسيج الواحد.
وقال بان اجندة الجمعية تتضمن الكثير من الانشطة واقامة العديد من الندوات المشتركة وتبادل الزيارات واقامة المعارض المشتركة بهدف تعزيز آفاق العلاقات بين البلدين.
حضر الافتتاح عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من رجال المال والأعمال .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department