الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

شاركوا في مهرجان جماهيري حاشد في عبس إحتفاء بالعيد الوطني: نصف مليون مواطن بحجة يناشدون الرئيس علي عبدالله صالح ترشيح نفسه في الإنتخابات الرئاسية المقبلة

اليوم:  16
الشهر:  مايو
السنة:  2006

أقيم اليوم بمديرية عبس بمحافظة حجة مهرجان جماهيري وخطابي وفني حاشد إحتفاء بالعيد الوطني السادس عشر لقيام الجمهورية اليمنية حضره حشدا جماهير كبير من أبناء مديريات المحافظة تجاوز عددهم نصف مليون مواطن ومواطنة .
وفي المهرجان القى محمد عبدالله الحرازي محافظ المحافظة كلمة أستعرض فيها ما شهدته المحافظة من نهضة تنموية وخدمية وتحولات في كافة ميادن التنمية خلال عهد الوحدة المبارك.. معلنا بانه سيتم خلال الاحتفالات بالعيد الوطني السادس عشر افتتاح ووضع حجر الاساس لأكثر من تسعمائة مشروعا خدميا وتنمويا بتكلفة تتجاوز 36 مليار ريال.
وثمن الأخ المحافظ تفاعل ابناء المحافظة الأيجابي مع كافة الفعاليات الوطنية والديمقراطية التى تشهدها البلاد وحرصهم على التوافد من مختلف مديريات المحافظة لحضور هذا المهرجان الجماهيري الحاشد الذي يقام احتفالا بهذه المناسبة الوطنية العظيمة .
وقال أن الوحدة اليمنية المباركة بقدر ما تمثل أعظم منجز تحقق في تاريخ اليمن الحديث فأنها في الوقت نفسه تمثل أهم إنجاز عربي في عصرنا الراهن وهو ماجعلها مثار فخر وإعتزاز أبناء الأمة العربية و الإسلامية جمعا.. منوها إلى أن هذا الإنجاز الكبير لم يكن يكتب له النجاح لولا الجهود الوطنية المخلصة التي بذلها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ليتوج بذلك التحولات الكبيرة التي شهدها الوطن في ظل قيادته الحكيمة والتي نقلت اليمن من براثين الجهل والتخلف إلى رحاب عهد جديد من التطور والإزدهار في مختلف المجالات.
وتحدث في المهرجان احمد محمد صوفان عضو مجلس النواب بكلمة أشاد فيها بالانجازات والمكاسب الوطنية الكبرى التي تحققت للوطن خلال الـ16 عاما المنصرمة من عمر الوحدة المباركة في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي قاد مسيرة النهوض الحضاري الشامل لليمن وعزز من مكانته وحضوره الإقليمية والدولي .
من جانبه تحدث محمد احمد النجدي امين عام المجلس المحلي بالمحافظة عن ما تحقق للمحافظة في ظل تجربة السلطة المحلية و التى جاءت لتجسد مبدأ حكم الشعب نفسه بنفسه ومكنت المواطنين من المشاركة في صنع القرار .. منوها إلى ان هذه التجربة القائمة على نظام اللامركزية المالية والإدارية أسهمت بشكل كبير في خدمة عملية التنمية في المحافظة وغيرها من محافظات الجمهورية من خلال المهام التي منحها قانون السلطة المحلية للمحليات في كافة الجوانب ومنها ما يتصل بمهام التخطيط والرقابة والإشراف على سير اداء الاجهزة التنفيذية ومستوى تنفيذ المشاريع.. مثمنا الاهتمام الكبير الذي أولاه فخامة الأخ الرئيس لدعم ورعاية هذه التجربة وتوفير كافة المقومات والعوامل اللازمة لنجاحها .
فيما ألقى هد مفتاح دهشوش رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة ويحيى سهيل عضو مجلس النواب وابتسام هاشم شرف رئيس فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة وخالد المؤيد مسئول الدائرة السياسية في الاتحاد العام للقوى الشعبية .. كلمات تناولت في مجملها عظمة المنجز الوطني والقومي الكبير والمتمثل بالوحدة المباركة وأثرها الإيجابي الكبير لتعزيز مسيرة التنمية والتطور في اليمن .
بعد ذلك بدأت الفعاليات الثقافية والفنية والتي تضمنت عدد من القصائد الشعرية ومجموعة من الأناشيد الوطنية إضافة إلى فقرات استعراضية من الرقصات الفلكلورية المصحوبة بالأهازيج الشعبية عكست ابتهاج أبناء المحافظة بهذه المناسبة الوطنية العظيمة وبالإنجازات الكبيرة التي تحققت في المحافظة خلال ال16 عاما الماضية من عمرها .
وقد رفع المشاركون في المهرجان وثيقة إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ناشدوه فيها بالعدول عن رغبته في عدم ترشيح نفسه في الإنتخابات الرئاسية القادمة.. معبرين عن أملهم في أن يستجيب لمناشدتهم هذه وأن يرشح نفسه في هذا الإستحقاق الوطني الهام بمايمكنه من نيل ثقة الشعب مجددا ليواصل مسيرة العطاء التى شهدها الوطن تحت قيادته الحكيمة خلال السنوات الماضية والتى لمسها كافة ابناء اليمن وبخاصة ابناء محافظة حجة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department