الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يتفقد احوال المواطنين في مديرية جبل حبشي بتعز

اليوم:  16
الشهر:  مايو
السنة:  2006

زار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز.
حيث تفقد فخامته أحوال المواطنين واطلع على أوضاعهم، واستمع الى شرح عن همومهم وتطلعاتهم وتفقد سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها حاليا في المديرية ومنها طريق مفرق التربة -يفرس التي يجري سفلتتها، و مشروع طريق الزجرة -الضباب -العيان.
كما زار فخامة الرئيس جامع يفرس التاريخي الذي بني قبل حوالي 900عام في عهد عامر بن عبدالوهاب، ويعتبر هذا الجامع الذي يوجد به ضريح الشيخ الصوفي الجليل أحمد بن علوان المولود في عام عام 537 هجرية وعاش حوالي 117 عاما, من المعالم التاريخية البارزة في المنطقة حيث تزامن بناؤه مع بناء مدرسة وجامع العامرية في مدينة رداع.
وقد وجه رئيس الجمهورية بالاهتمام بالجامع والحفاظ عليه باعتباره معلما تاريخيا بارزا في المنطقة، وكذا الاهتمام بالمنطقة وبالمعالم التاريخية والسياحية الموجودة في المنطقة والتي تمثل عامل جذب للسياحة.
كما وجه بالعمل على تلبية احتياجات المواطنين وتطلعاتهم من المشاريع الخدمية والانمائية وفي اطار خطط المجلس المحلي للمديرية.
وتوجه فخامته الى منطقة نجد قٌسيم حيث تفقد أحوال المواطنين وتلمس همومهم واحتياجاتهم وأكد الاهتمام بالمنطقة باعتبارها من المناطق السياحية التي تتميز بمناظر طبيعية خلابة وتضاريس جغرافية بديعة جعلت منها منطقة جذب للسياحة الخارجية.
بعد ذلك زار قلعة القاهرة التاريخية بمدينة تعز حيث تفقد سير العمل الجاري في مشروع ترميم وصيانة مباني القلعة التاريخية بمايحافظ على هذا المعلم التارخي والثقافي الهام الذي يمثل احد الشواهد التاريخية على حقبة من حقب التاريخ.
وقد استمع فخامة رئيس الجمهورية الى شرح من مشرف المشروع اسماعيل الشيخ حول عملية اعادة التأهيل والصيانة للقلعة، والتى تشتمل على اعادة بناء وترميم اسوار القلعة ومدافن الغلال ومساقي المياه, فضلا عن انشاء عدد من المتنزهات والمنشآت السياحية، بالاضافة الى مكتبة ومسرح ومتحف ومرافق اخرى وبما يعيد لهذا المعلم مكانته وقيمته التاريخية والثقافية ويجعل منه متنفسا سياحيا ومركزا ثقافيا.
وقد بلغت تكلفة المشروع الذي بدأ العمل فيه منذ عام 2000 ويعمل فيه حوالي 300 عامل يوميا أكثر من مليار ريال.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department