الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن ومصر توقعان محضر لتفعيل اتفاقية التعاون في مجال الاصطياد السمكي

اليوم:  14
الشهر:  مايو
السنة:  2006

وقع اليوم في صنعاء بين وزارة الثروة السمكية والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بجمهورية مصر العربية على محضر اجتماع لتفعيل علاقات التعاون الثنائي والمشترك في مجال الإصطياد السمكي وجوانب الإستثمار وتبادل الخبرات والأبحاث في المجال السمكي بين الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية .
ويهدف محضر الإجتماع الى خلق جسور من التعاون المشترك بين الجانبين في المجال السمكي , وبحث إمكانية إقامة أو إنشاء شركات إستثمارية مشتركة في مجال الثروة السمكية بين اليمن ومصر .
وتم الاتفاق على مناقشة تلك الشراكة الإستثمارية بين البلدين بالتفصيل خلال إجتماع اللجنة المشتركة التى سيتم عقدها خلال شهر فبراير من العام 2007م.
وأشار وكيل وزارة الثروة السمكية لخدمات الإنتاج والتسويق عبد الحافظ ناجي السمة إلى استعداد اليمن السماح لقوارب الصيد المصرية الإصطياد في المياه البحرية اليمنية بموجب مانص عليه قانون الجمهورية اليمنية الخاص بتنظم صيد وإستغلال الأحياء المائية وحمايتها , وإجراءات لائحته التنفيذية.
ونوه الى أن العلاقات اليمنية المصرية علاقات تاريخية , وأن المناقشة أخذت بشكل جدي .. مشيرا إلى تفاهم الجانب المصري بالقانون الجديد واللوائح المنظمة للإصطياد السمكي .
وقال ان الجانبين بحثا مجالات التعاون المشترك للبلدين الشقيقين في مجالات الإستثمار والإستزراع السمكي والتصدير .
من جهته عبر رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية في جمهورية مصر العربية الدكتور عزت عوض إبراهيم عن تقديره لمواقف اليمن في تفعيل التعاون بين البلدين في مجال الثروة السمكية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department