الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يدشن فعاليات الاحتفالات الرسمية بالعيد الوطني الـ16 بمحافظة الحديدة

اليوم:  20
الشهر:  مايو
السنة:  2006

دشنت اليوم فعاليات الاحتفالات الرسمية بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية بمحافظة الحديدة بافتتاح وتفقد عدد من المشاريع الحيوية والهامة وفي مقدمتها التشغيل المباشر للمحطة الكهربائية الاسعافية الجديدة .
حيث افتتح نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي معرض جامعة الحديدة الثاني للكتاب والذي تشارك فيه أربعة عشر دار نشر محلية وعربية ودولية بحوالي خمسين الف عنوان.
وبعد أن قص الشريط ايذاناً بالافتتاح طاف ومعه محافظ محافظة الحديدة محمد صالح شملان رئيس الجامعة والدكتور قاسم بريه في انحاء واقسام المعرض مطلعاً على حجم وطبيعة العرض وما يشمله من عناوين جديدة في المجالات العلمية والثقافية والفكرية وذلك في اطار المواكبة المنهجية لكل جديد في عالم الابداع والتاليف بكل صوره .
واشاد نائب رئيس الجمهورية بالجهود المبذولة من قيادة الجامعة والمهتمين بهذا الجانب الاساس في الحياة الانسانية خصوصاً وان هذا المعرض قد جاء متزامناً مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني السادس عشر .. وشدد في كلمة دونها في سجل الزيارات على اهمية تنامي الوعي والادراك بما يمكن من متابعة كل جديد سواء في المناهج الاكاديمية أو في علم الفكر والاختراع.
بعد ذلك حضر نائب رئيس الجمهورية الاحتفال الكبير الذي اقيم في احدى صالات الجامعة والقى كلمة اعرب فيها عن سعادته لتدشين الاحتفالات انطلاقا من جامعة الحديدة لما لذلك من دلالات ومعاني تتصل أولاً بشباب وطن الثاني والعشرين من مايو جيل الوحدة الذين هم اليوم يتخرجون من الجامعات والمعاهد بمختلف التخصصات والمؤهلات العلمية .
وقال ان الماضي البغيض بمراحله البائسة كان محطات للصراع والتقوقع والتشرذم بتأثير الاستقطابات الدولية والحرب الباردة مما جعل اليمانيون في وضع لا يحسد عليه، وقد استطاع القائد الفذ فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه كل الشرفاء والغيورين على الوطن الوصول الى يوم الثاني والعشرين من مايو ورغم تعرض وحدة الوطن لمحاولات الغدر الا ان الشعب كل الشعب من الشمال والجنوب والشرق والغرب قد هبوا للدفاع عن هذا المكسب الاستراتيجي الكبير .
واشار نائب رئيس الجمهورية الى ان خطط التنمية قد ركزت منذ العام 95م على انجاز مشاريع البنى التحتية الاساسية والمتصلة بحياة الانسان اليمني معيشياً وثقافياً وبيئياً سعياً من القيادة السياسية لتعويض شعبنا عما فاته .. مؤكداً ان ماتم انجازه منذ ذلك التاريخ يعتبر بكل المقاييس انجازاً ضخماً ولمحافظة الحديدة نصيب وسيتم امداد التيار الكهربائي الى حوالي ست مديريات بالإضافة الى عشرات المشاريع المنجزة في مجالات المياه والصرف الصحي والطرقات والتربية والتعليم والاتصالات الحديثة .. ناقلاً تهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لابناء محافظة الحديدة بهذه النجاحات .
وتفقد نائب رئيس الجمهورية بعد ذلك سير الأعمال الجارية في توسيع وتحسين وانارة المدخل الرئيسي لمدينة الحديدة الممتد الى مدينة باجل بطول حوالي خمسين كيلومتر، مطلعا على سير العمل في التشطيبات الاخيرة الخاصة بالجزر ومناطق التشجير والتزيين احتفاءا بهذه المناسبة الوطنية الغالية .
ليصبح هذا الطريق الحيوي بعرض حوالي ستين مترا قادرا على استيعاب حوالي مختلف وسائل النقل وهو ما سيقلل من الازدحام والحوادث المرورية
الجدير بالذكر ان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهروية كان قد وضع حجر الاساس في وقت سابق من العام الماضي لتوسيع الطرق وتم انجازه حسب المواصفات الفنية والهندسية .
وقام عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه ن الدكتور علي مجور وزير الكهرباء ومحمد صالح شملان محافظ المحافظة بتدشين التشغيل التجاري للمحطة الكهربائية الاسعافية الجديدة بطاقة خمسين ميجاوات في الكيلو اربعة شرق مدينةالحديدة .
وبعد إن أزاح الستار عن اللوحة التذكارية ضغط نائب رئيس الجمهورية زر التشغيل الذي دوى وسط ابتهاج كبير لهذا المشروع الذي سينهي اطفاء الكهرباء نهائيا في الحديدة كما سيخفض بصورة كبيرة العجز في التوليد على الشبكة الوطنية الى ادنى حدودها وذلك في طريق التغطية الكاملة المطلوبة بصورة سريعة انشاءالله .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department