الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أكدا على أهمية القطاع الخاص في البلدين .. باجمال ونظيف يدشنان ملتقي رجال الأعمال اليمنيين والمصريين

اليوم:  12
الشهر:  مايو
السنة:  2006

دشن رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال ونظيره المصري الدكتور احمد نظيف اليوم ملتقى رجال الأعمال اليمنيين والمصريين .
وأكد رئيس مجلس الوزراء في كلمة أمام الملتقى ، دعم الحكومة اليمنية لعلاقات الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص في كل من اليمن ومصر , مشيرا إلى أهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به القطاع الخاص في البلدين في تنمية العلاقات المشتركة وتعزيز مجالات التعاون .

واعتبر باجمال توقيع البلدين على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي وبخاصة في المجالات الإنمائية خلال اجتماعات الدورة السادسة للجنة اليمنية المصرية العليا المشتركة بمثابة انطلاقة جديدة في مسيرة العلاقات اليمنية-المصرية , داعيا رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص في البلدين إلى الاضطلاع بدورهم في الدفع بالعلاقات الثنائية صوب آفاق أكثر انفتاح.

من جهته , أكد الدكتور احمد نظيف دعم الحكومة المصرية لملتقي رجال الأعمال اليمنيين والمصريين , منوها إلى الدور الرائد الذي يجب أن يضطلع به القطاع الخاص في اليمن ومصر في الدفع بعجلة التنمية في البلدين وإضفاء المزيد من الانفتاح في العلاقات المشتركة.

وقال رئيس الوزراء المصري " بات بمقدور مؤسسات القطاع الخاص في البلدين المساهمة الفعالة في الأنشطة ومجالات التعاون التي كانت في السابق حكراً على الحكومات ", معتبرا أن مثل هذه المساحات تعبر عن منهجية التوجهات الاقتصادية لدي الحكومتين اليمنية والمصرية .

وشدد على أهمية الدفع بالعلاقات اليمنية-المصرية إلى المكانة التي تتوائم وتاريخ هذه العلاقات الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ , مشيدا بمسيرة الإنجازات التنموية التي قطعتها الحكومة اليمنية في مناحي التنمية الاقتصادية والبشرية المختلفة.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department