الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال ونظيف يدشنان جمعية الاخاء اليمني - المصري ، ونظيف يعتبرها إضفاء تنظيمي للعلاقة التاريخية المتجذرة

اليوم:  12
الشهر:  مايو
السنة:  2006

دشن رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال ونظيره المصري الدكتور احمد نظيف اليوم، جمعية الاخاء اليمني - المصري.
وفي احتفالية التدشين اعرب رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور احمد نظيف، عن سعادته والحكومة المصرية بالمشاركة في تدشين جمعية الاخاء اليمني-المصري.. مشيراً الى ان الجمعية تستهدف إضفاء الشكل التنظيمي على علاقات الاخوة اليمنية-المصرية المتجذرة منذ الآف السنين.
واكد نظيف ان ثمة توجهات مصرية لإنشاء جمعية الاخاء المصري- اليمني في القاهرة، كمبادرة مماثلة تستهدف دعم الجهود المشتركة في تطوير وتنمية العلاقات الثنائية.. مشيراً الى ان الحرص المشترك على انعقاد اجتماعات اللجنة اليمنية - المصرية العليا ياتي انطلاقاً من أواصر الاخوة المتينة التى تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
واعتبر رئيس الوزراء المصري حميمية العلاقات الاخوية التى تربط فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بفخامة الرئيس محمد حسني مبارك، تعد نموذجاً يجب الاحتذاء به في تأطير العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف المستويات.

من جهته أشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، رئيس جمعية الاخاء اليمني المصري علي الانسي، بعمق الروابط الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.. مشيرا الى ان تأسيس جمعية الاخاء اليمني - المصري جاء تعبيراً عن حميمية العلاقات التى تربط الشعبين والبلدين، وتجسيداً للحمة الاخاء المشترك ،التي ربطت مقدرات البلدين على مدي التاريخ القديم والمعاصر.
وقال الآنسي "ان من حسن الطالع أن ياتي تدشين اعمال جمعية الاخاء اليمني - الصمري في توقيت مواكب لاحتفالات الجمهورية اليمنية بالذكري السادسة عشر لتحقيق الوحدة اليمنية في الـ 22من مايو من العام 1990م.. مؤكدا ان الهدف من انشاء الجمعية يتمثل في الحرص المشترك على تنمية العلاقات اليمنية - المصرية، وتشجيع اطر التعاون المتعلقة بالتجارة البينية، وكذا ما يتعلق بتشجيع الاستثمارات المشتركة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department