الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رغبة خليجية لإنشاء بنك شامل للاستثمار باليمن.. رئيس الجمهورية : الاستثمارات الخليجية ستحظى بكل الاهتمام

اليوم:  17
الشهر:  مايو
السنة:  2006

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس بالحديدة الدكتور غسان السليماني رئيس بنك كانبتال فينتشر وعبدالرحمن عبدالعزيز الراجحي نائب رئيس بنك البلاد ورئيس مجلس ادارة صندوق الراجحي للاستثمار وعبداللطيف الجناحي المدير التنفيذي لبنك كانتبال فنيتشر .
حيث جرى بحث مجالات وفرص الاستثمار في بلادنا وبخاصة في مجال البنوك والقطاع المصرفي.
وأبدى أعضاء الوفد الاستثماري السعودي البحريني الرغبة في أنشاء بنك شامل للاستثمار اليمني الخليجي وبما من شأنه استكشاف الفرص الاستثمارية المشتركة بين دول الخليج واليمن والاستثمار في المشاريع التنموية الكبرى في مختلف القطاعات الاقتصادية في الجمهورية .
وقد أشاد فخامة الرئيس بتوافد الوفود الإستثمارية وإقبال الإستثمارات من المملكة العربية السعودية الشقيقة على اليمن .. معتبرا أن هذا الإقبال يأتي استجابة لإرادة ملكية سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتشجيع الاستثمارات السعودية في اليمن وتعزيز الشراكة والتعاون وتبادل المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة .
ورحب الرئيس بالاستثمارات السعودية والخليجية في بلادنا.. مؤكدا ًبأنها ستحظى بكل الرعاية والاهتمام وستقدم لها كل التسهيلات اللازمة في اطار قانون الاستثمار..موضحاً بأن هناك العديد من الفرص والمقومات والمزايا الإستثمارية المشجعة في اليمن في مختلف المجالات والتي يمكن استغلالها لاقامة مشاريع استثمارية مشتركة بمايسهم في تعزيز علاقات التعاون الأخوي ويدعم تشابك المصالح وتبادل المنافع بين بلادنا واشقائها في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية عموماً.
حضر المقابلة عبدالسلام الاثوري الامين العام للمجلس اليمني لرجال الاعمال والمستثمرين وعدد من رجال الاعمال اليمنيين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department