الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس لجنة الحوار الفكري باليمن يرحب بدعوة بابا الفاتيكان للحوار مع الإسلام

اليوم:  26
الشهر:  مايو
السنة:  2006

رحب رئيس لجنة الحوار الفكري القاضي حمود الهتار بدعوة البابا ينديك السادس عشر بابا الفاتيكان للحوار مع الإسلام.
كما رحب بدعوة بابا الفاتيكان أثناء إجتماعه بالمجلس البابوي لرعاية المهاجرين والنازحين الذي عقد مؤخرا, و التي وجهها للكنيسة الكاثوليكية للتعامل بالمثل في جهودها مع الإسلام وتأكيده على أن الحوار بين الديانات يستحق وقفة تأمل بسبب المقومات الدينية والثقافية التى تميز الهوية الإسلامية.
وقال رئيس لجنة الحوار الفكري في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) نسخة منه :" إن هذه الدعوة أكدت عمق الصلة بين الديانات السماوية التى جاءت لخدمة الإنسانية ورعاية مصالحها وإقامة العدل بين الناس "..
مشيراً إلى أن المشكلات التى يعاني منها المجتمع الدولي اليوم هي بسبب البعد عن منهج الله الذي جاء به الأنبياء والمرسلون .. مؤكدا استعداد المسلمين للحوار مع أهل الكتاب عموماً والمسيحيين خصوصا ً إلتزاماً بنصوص القرآن الكريم .
وأوضح الهتار بأن علاقة المسلمين مع غيرهم تقوم على الأمن والسلام والعدل والإحسان إليهم إذا لم يقاتلوهم في دينهم أو يخرجوهم من ديارهم .
وقال : " إذا كان التعامل بالمثل أساساً في العلاقات الدولية اليوم فإن الله تعالى قد أمرنا بالإحسان إلى من أساء الينا كماورد في الآية الكريمة ( ولاتستوى الحسنة ولا السيئة إدفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ) . صدق الله العظيم ..
ودعا القاضي الهتار بابا الفاتيكان إلى مواصلة جهوده لتهيئة المناخ المناسب للحوار بين المسلمين والمسيحيين وتحديد زمانه ومكانه .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department