الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الثقافة تحيي حفلا خطابيا وفنيا ساهراً, شباب وزهرات الكشافة والمرشدات يجوبون شوارع الحديدة احتفاء بالعيد الوطني الـ16

اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2006

شهدت مدينة الحديدة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الألف من شباب وزهرات الكشافة والمرشدات قدموا من مختلف مديريات محافظة الحديدة وجموع غفيرة من أبناء المحافظة .
وجابت المسيرة التي نظمها مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بالتعاون مع جمعية الكشافة والمرشدات ,بمناسبة بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية عدد من شوار مدينة الحديدة .
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمتها فرقة موسيقية تابعة لدائرة التوجيه المعنوي اللافتات ورددوا الهتافات والعبارات التي تحيي العيد الوطني وتشيد بالإنجازت العظيمة التي تحققت لشعبنا اليمني  خلال عمر الوحدة المباركة في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صال حرئيس الجمهورية .
وناشد المشاركون في المسيرة التي أسموها " مسيرة الوفاء " فخامة الرئيس بالعدول عن رغبته عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية .. معبرين عن تطلعهم إلى موافقته على المشاركة بإعتباره الأجدر للفوز بثقة أبناء الشعب مجددا ليواصل قيادة مسيرة التنمية والتحديث في الوطن .
وأكد المشاركون في المسيرة ثقتهم المطلقة بقدرته وحنكته السياسية وبأن المستقبل سيكون في ظل قيادته أكثر دفئاً وأماناً لهذا الجيل وأكثر قدرة على البناء والتنمية بفضل ما اكتسبه من خبرة القائد المحنك الذي قاد البلاد في أحلك الظروف وأكثرها محناً ووصل بسفينة الوطن إلى شاطئ النجاة .
وفي نقطة تجمع المسيرة في ساحة كورنيش الحديدة تحدث حسن أحمد الهيج أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة بكلمة أشار فيها إلى أن هذه المسيرة التي تتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني السادس
عشر لتحقيق الوحدة اليمنية , تعد مسيرة وفاء لفخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح لمناشدته العدول عن رغبته عدم الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراءها في سبتمبر القادم . . معتبرا إن الرئيس علي عبدالله صالح أصبح ملكا للشعب والشعب يرغب بخوضه غمار التنافس في الانتخابات لينال ثقته مجداس لفترة رئاسية قادمة .
وأعلن أمين عام المجلس المحلي أن أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة يضمون أصواتهم مع شباب وزهرات كشافة ومرشدات الحديدة لمطالبة الرئيس بالترشح في الانتخابات الرئاسية .

من جهة أخرى نظمت وزارة الثقافة مساء اليوم حفلا خطابيا وفنيا ساهرا احيته الفرقة الوطنية للموسيقى والانشاد والفنون الشعبية .
وفي مستهل الحفل الذي احتضنته قاعة المركز الثقافي بصنعاء ألقى وكيل وزارة الثقافة هشام علي بن علي كلمة الوزارة هنأ فيها الشعب اليمني وقيادته السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة العيد السادس عشر للجمهورية اليمنية ..مشيراً الى عظمة هذه المناسبة في حياة شعبنا .. مؤكداً ان يوم الثاني والعشرين من مايو هو اليوم الذي انطلق فيه اليمنيون نحو المستقبل عابرين حواجز التشطير المصطنعة ومبرهنين عن ارادة لاتهن وعزيمة لاتلين .
وأشار وكيل وزارة الثقافة إلى ان الاحتفال بالعيد الوطني الـ 16 للجمهورية اليمنية ياتي في مناخ يعتمل بالحراك السياسي واجواء الحرية والديمقراطية حيث ستشهد بلادنا خلال العام الجاري الانتخابات الرئاسية وكذا انتخابات المجالس المحلية.
وقال: لقد كان لفخامة الرئيس شرف الريادة في تحقيق المنجز الوحدي العظيم الذي نحتفل به وانجازه في ظرف تاريخي صعب مناشدا فخامة الاخ الرئيس العدول عن قراره بالتخلي عن ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة والاستمرار في قيادة الشعب اليمني لتحقيق مزيداً من المنجزات التنموية.
تضمن الحفل تقديم عدد من الفقرات الغنائية شارك في تقديمها الى جانب الفرقة الوطنية للموسيقى عددا من الفنانين والفنانات اليمنيين بقيادة الفنان احمد الخلجي ، بالاضافة الى فقرات من الرقص الشعبي من مختلف محافظات الجمهورية .
كما ألقيت قصيدة للشاعر الشعبي فارع عبدالله علي الحسني تناولت عظمة المناسبة المحتفي بها .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department