الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس النواب يبحث مع وفد البرلمان الأوربي آفاق تعزيز التعاون في المجال البرلمان

اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2006

بحث رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر اليوم بصنعاء مع وفد البرلمان الأوروبي الذي يزور اليمن حاليا برئاسة السيد /توبياس بفلوخر ، افاق تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين مجلس النواب والبرلمان الأوربي .
وفي اللقاء ثمن رئيس مجلس النواب تثميناً عاليا الدعم الأوربي لمسيرة التنمية في اليمن .. لافتاً الى التطورات والنجاحات التي حققتها الديمقراطية في اليمن حتى اصبحت تمثل التجربة الرائدة في المنطقة .
وقال :" نفخر أن الديمقراطية في اليمن هي من صنع يمني ولسيت مستورده من دول أخرى .. مشيرا إلى أن الديمقراطية في اليمن تستمد نجاحاتها من الجذور التاريخية للشورى التي أنتجها الحضارات اليمنية القديمة .
وتطرق رئيس مجلس النواب إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية .. منتقدا تعامل المجتمع الدولي بمعيارين تجاه ما يحصل في المنطقة وفي المقدمة التطورات على الساحة الفلسطينية ..معبرا عن أسفه في أن تقابل نتائج انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني الحرة والنزيهة بالرفض من قبل بعض الدول الغربية .
ودعا رئيس مجلس النواب البرلمان الأوربي للقيام بدورفاعل لإنهاء العقاب الجماعي الذي تعرض له الشعب الفلسيني جراء ماعبر عنه من خيارات ديمقراطية من خلال صناديق الإقتراع .
رئيس وفد البرلمان الاوربي عبر عن سعادة الوفد بزيارة اليمن .. مبدياً اعجابه بما شاهده من معالم تاريخية وحضارية تمثل شواهد حية لعراقة اليمن وتاريخها التليد .
وأوضح أن زيارة الوفد لليمن تأتي ضمن جولة له تشمل دول الخليج بهدف التعرف عن قرب على مستوى التطورات التي تشهدها دول المنطقة فيما يتعلق بالتجارب والتوجهات الديمقراطية وكذا للتعرف على ما يحتاجة اليمن من مساعدات في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد والتنمية وتحسين أوضاع المرأة إلى جانب دعم تجربته الديمقراطية القائمة على التعددية السياسية وحرية الرأي والتعبير وكفالة حقوق الإنسان وحماية حرياته .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department