الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء : الاحتفال بعيد الوحدة أحتفاء بعودة الروح والتئام الجسد لليمن الواحد

اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2006

أكد رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال ان الاحتفال بإالعيد الوطني لإعادة تحقيق وحدة الوطن هو أحتفاء بعودة الروح ، والتئام الجسد لليمن الواحد.
وقال في المقال الافتتاحي لصحيفة " الجمهورية" في عددها المكرس للاحتفال بالعيد الوطني الذي سيصدر غدا :" يحق للشعب اليمني أن يحتفى بذكرى تحقيق هذا المنجزي الوطني والقومي الكبير والتي لا تحمل الطابع الفرائحي البهيج لمجرد الفخر فحسب ، بل مدلول يغدو معه الاحتفال ترسيخا واجبا للمنجز الوحدوي.
وأضاف :" الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية رسخ تقليدا يجعل من المناسبات الوطنية مواسم للتعمير والتنمية ، لا مواعيد للبذخ او الخطابة ، وهو ما يتجلى في الاحتفالات التي احتضنتها حضرموت وتعز والحديدة ، حيث تحقق لتلك المحافظات قفزات تنموية في مختلف مجالات الحياة .
وتابع الأخ رئيس الوزراء قائلا :" اليمنيون اليوم معنيون بعد صيامهم الحضاري الطويل أن يستعيدوا دورة المجد بكل ثبات ويقين ، وأن يكونوا عينا على الحكومة ومعينين لها بدافع الحرص والنصيحة التي لا يستغنى عنها احد لمواصلة الإنجازات المحققة لوطن الـ22 من مايو".. معرباعن الأسف أن يكون هناك من مايزال ينعق على خرائب الأنانية، ويحلم بإعادة الوضع إلى ما كان علية قبل الـ22 من مايو , ولذلك يزعجه ابتهاج اليمنيين بوحدتهم .
ومضى يقول :" غير أن التفاف الشعب حول قيادته السياسية مثل الصخرة القوية التي تحطمت عليها تلك الأوهام".
وخلص رئيس الوزراء إلى القول :" لنا وطن وارف من حقه اليوم أن يرفع الرأس ويرسل اللحن ويشعل ألوان السرور ، ذلك أن شعبنا ودع أزمان الهوان والتأم على رحاب الخير".. مؤكدا أن أن المستقبل واعد ، وخير الوحدة وعطاء الثورة المتدفق عم كافة أنحاء الوطن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department