الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في ختام المهرجان الثاني للشباب .. رئيس الجمهورية : انتم الشباب عماد المستقبل نحن نعتمد عليكم ونشد على أيديكم لبناء اليمن الجديد

اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2006

حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم اختتام فعاليات المهرجان الثاني للشباب الذي نظمه اتحاد شباب اليمن في مدينة الحديدة خلال الفترة من 17 الى 21 من مايو الجاري في اطار احتفالات شعبنا بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية.
وقد القى فخامة الرئيس كلمة هنأ فيها شباب اليمن وقيادة الاتحاد وعلى رأسهم معمر الارياني, على تنظيم مثل هذه المهرجانات التي تجول معظم المحافظات.. وقال " ان التقاء الشباب بعضهم ببعض يعد توطيدا للوحدة الوطنية ، واذا كنا قد حققنا الوحدة اليمنية الاندماجية بطرق سلمية فقد تعمقت بعد نهاية حرب الانفصال بفضل تلك الدماء الزكية الغالية التي روت شجرة الوحدة، فكل تلك الدماء التي سالت هي دماء الشباب من ابناء هذا الوطن".
واردف قائلا " انتم الشباب عماد المستقبل .. فمستقبل الامة ومستقبل التنمية فيكم, فنحن نعتمد عليكم كل الاعتماد, ونشد على ايديكم لبناء اليمن الجديد يمن الحضارة والتقدم انشاء الله على أيدي هذه الكفاءات وهذه الكوكبة من الشباب الذين يمثلون مختلف محافظات الجمهورية".
واضاف قائلا " هذا الشباب لازال نقيا مثل العسل الصافي.. فهم لا يحملون لهذا الوطن الا الحب والخير ولايحلمون له الا بالأمن والآمان والاستقرار, فليس في قلوب الشباب شيء من العهد الماضي, لانهم ترعرعوا قبيل اعادة تحقيق الوحدة المباركة, فمعظم الشباب كان عمره قبل الثاني والعشرين من مايو 1990م سبع سنوات تقريباً, واذا اضفنا عليها 16 سنة منذ إعلان الجمهورية اليمنية وحتى اليوم فإن هذا الشباب كله يشكل اكثر من 75 بالمائة من سكان الجمهورية".
وتابع فخامته قائلا " اذاً فهذا الشباب نقي صافي لا يحمل الا المحبة للوطن وللوحدة اليمنية المباركة, وخالي من رواسب العهود الماضية". وقال" ان الشباب سيحمي الوحدة مثلما قدم سيلاً من الدماء من اجل ترسيخها, فهي راسخة مثل الجبال الرواسي معمدة ومحاطة بكم انتم الشباب" .

وكان رئيس الإتحاد العام لشباب اليمن معمر الإرياني قد القى كلمة رحب فيها بفخامة الاخ الرئيس والحاضرين.. وقال من عروس البحر الاحمر مدينة الحديدة التي نراها اليوم في أزهى حليها, نبعث بعطرها وفلها وزهورها الى كل ارجاء اليمن الحبيب بمناسبة احتفالات جماهير شعبنا اليمني بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية .. معبرا باسم شباب اليمن بشكل عام والمشاركين في المهرجان الثاني للشباب المنتظم بمدينة الحديدة والذي يشارك فيه شباب من مختلف محافظات الجمهورية بشكل خاص, عن خالص الحب والوفاء لفخامة الرئيس القائد الرمز علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, الذي عبر باليمن واهله الى بر الامان من خلال ما تحقق من انجازات عملاقة في شتى مناحي الحياة, ومنها قطاع الشباب الذي كان لفخامة الاخ الرئيس دور فاعل في تحقيق نجاحات ملموسة فيه.
وقال " ولذلك فان الشباب يناشدون بكل الحب والعرفان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية العدول عن قراره بعدم ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية القادمة".. مشيرا الى ان الشباب وانطلاقا من احقاق الحق لاصحابه وعرفانا بالدور الذي لعبه فخامة الاخ الرئيس في خدمة الوطن, سيلجأون الى تنفيذ إعتصامات في كافة المحافظات إذا أصر فخامته على عدم ترشيح نفسه, كحق من حقوقهم للتعبير عن الوفاء للقائد الرمز باني نهضة اليمن الحديث ومحقق الوحدة والمنجزات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح".
واضاف " نقول بكل قوة إنه لن يكون لشباب الوطن في وديانه وسهوله وجباله مرشحا سواك يافخامة الرئيس بإذن الله, فإن ماحققته للوطن من منجزات وماقدمته من عطاء لم يرصده التاريخ فحسب, بل رصدناه في عقولنا وقلوبنا, ولذا فإننا سنواصل إصرارنا على أن تكون أنت قائدنا لمواصلة مسيرة الخير والعطاء والله على ما نقول شهيد".
وألقت الأخت مروى جمال كلمة بإسم المشاركات في المهرجان اعربت فيها عن خالص الشكر والتقدير والعرفان لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية محقق اماني وطموحات الشباب اليمني , وراعي الشباب.. وقالت "بإسمي شخصيا ً ونيابة عن زميلاتي وزملائي الشباب نناشد فخامة الأخ الرئيس العدول عن قراره بعدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة, ونقول بان الشباب ليس لديهم مرشح غيركم".
وأضافت " يافخامة الرئيس هذه السفينة بحاجة إلى ربان وقائد ماهر قادر على قيادتها بحكمة ومقدرة وصلابة, ونحن كشباب وفتيات نرى فيك هذه الصفات, التى أرجو من جميع الشباب التحلي بها " .. مشيدة بتنظيم الاتحاد لمثل هذه الفعاليات بمشاركة الشباب من مختلف محافظات الجمهورية, للتعارف وتبادل الخبرات والتجارب.
وقدم الشباب وثائق معمدة بالدم باسم الشباب في مختلف محافظات الجمهورية يناشدون فيها فخامة الرئيس العدول عن قراره بعدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.. مجددين العهد له وللوطن في المضي على درب الثورة والوحدة .. منوهين بما تحقق للوطن من انجازات في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لمسيرة الشعب والوطن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department