الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

إصدار لوائح تنظيمية لإنعاش قطاع السياحة.. وزير السياحة لـ(سبأ): الجهات القانونية

اليوم:  27
الشهر:  مايو
السنة:  2006

أعلن وزير السياحة نبيل الفقيه إصدار وزارته لسبع لوائح تنظيمية تشمل القطاعات السياحية المختلفة في خطوة هي الأولى من نوعها تهدف لإنعاش القطاع السياحي ورفع مستوى جودة الخدمات السياحية ، ووضع النظم والأطر التشريعية والقانونية لعملية منح التراخيص للمنشات والمهن السياحية، وجذب وتشجيع حركة الاستثمارات السياحية في البلاد.
وأوضح الوزير لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) أن وزارته تعمل حاليا على تدارس هذه اللوائح ومناقشتها مع القطاع الخاص ممثلا بجمعيات ووكالات السياحة والسفر قبل إقرارها بصورتها النهائية.. لافتا إلى أن إجراءات تستكمل حاليا لإصدار اللائحة التنظيمية لعمل وزارة السياحة، تجري مناقشتها من قبل الجهات القانونية ذات الاختصاص.
وتعنى اللوائح التي تم إصدارها، بتنظيم أعمال المنشات الفندقية السياحية، ومنشآت الطعام والشراب والتنزه السياحي ، والشركات ووكالات السياحة والسفر، ومهنة الإرشاد السياحي، ومواصفات الصيف السياحي، ونظام إصدار المطبوعات والمنتجات السياحية، وتنظيم عمل السيارات العاملة في حركة النقل السياحي.
وأشار وزير السياحة إلى أن الوزارة تسعى من خلال تطبيق هذه اللوائح المتضمنة لعدد من الإجراءات والتطبيقات ، إلى تنظيم عملية منح التراخيص للمنشآت والمهن السياحية والسيارات العاملة في حركة النقل السياحي، ورفع حركة السياحة العربية والأجنبية الوافدة، وتشجيع حركة الاستثمارات السياحية،ورفع مستوى
جودة الخدمات السياحية في المطاعم والفنادق والمتنزهات،بما يرتقى إلى مستوى المنافسة ويحقق الموائمة فيما بينها وما هو معمول به دوليا في هذا الخصوص.
يأتي هذا فيما كان مهتمين قد توقعوا على خلفية تطبيق هذه الإجراءات، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية (السياحة كمرتكز اقتصادي)، المتوقع تقديمها قريبا لمجلس الوزراء، ارتفاع عدد السياحة الوافدة لليمن إلى 450 ألف سائح بحلول نهاية العام الجاري 2006م ، و800 ألف سائح بحلول العام 2010م.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department