الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بمشاركة فنانين عرب .. أوبريت غنائي بعنوان "يمن العرب" في حفل فني ساهر بمحافظة الحديدة

اليوم:  27
الشهر:  مايو
السنة:  2006

تواصلا لاحتفالات جماهير شعبنا اليمني بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية التى تحتضنها محافظة الحديدة هذا العام، نظمت المحافظة مساء اليوم حفلا فنيا ساهرا حضره الاخوان محمد صالح شملان محافظ المحافظة، وحسن احمد الهيج امين عام المجلس المحلي بالمحافظة، وعدد من الشخصيات الاجتماعية ورجال الاعمال واعضاء مجلسي النواب والشورى والمكتب التنفيذي بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية في اليمن وجمع غفير من المواطنين .
وفي مستهل الحفل قدمت براعم وزهرات المحافظة قصائد شعرية تتغنى بالوحدة الوطنية الغالية وبالمنجزات التي تحققت خلال الـ16 عاما في شتى مناحي الحياة في ظل قيادة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.. مشيرين الى ما تمثله الوحدة اليمنية من قيمة للانسان اليمني والتي في ظلها اطل على العالم ، واصبح لها دورا فاعلا على المستوى الاقليمي والدولي بعد ان كان مجرد رقما قابعا في كراسي المتفرجين والمتلقين .
وناشد الاطفال من خلال قصائدهم واناشيدهم التي شدوا بها فرادا وجماعات فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعدول عن قراره عدم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة لمواصلة مسيرة البناء والتطور في يمن الثاني والعشرين من مايو .
بعد ذلك قدم اوبريت غنائي بعنوان مغنى ( يمن العرب ) كتب كلماته الشاعران اليمني علي حسن بكار ، والعراقي الدكتور- علاء المعاضيدي, وشارك في تنفيذه على المسرح شدوا ولحنا فنانون يمنيون وعرب, حيث ساهم من الفنانين اليمنيين فؤاد الكبسي واروى ورويدا رياض ، ومن الدول العربية لطفي بوشناق من تونس وعلي الحجار والدكتور ايهاب توفيق من مصر والدكتور عبدالله رشاد ومحمد عمر من المملكة العربية السعودية .
وتضمن الأوبريت الذي لحنه الفنان السعودي الدكتور عبدالله رشاد , وبمشاركة المايسترو احمد عبدالجواد من الكويت نبذة تعريفية عن اليمن وماشهده طوال مسيرته التاريخية من محطات في مجال التعمير والبناء ودور ابنائه في الدفاع عن العروبة والدعوة الى الوحدة العربية الشاملة واسهاماتهم في الحضارة العربية الثقافية والإنسانية.
كما تضمن العمل الذي تم تسجيل موسيقاه بين القاهرة وتونس ولبنان والسعودية, استعراضا سريعا لمحطات وجهود تحقيق الوحدة اليمنية المباركة , وما مثلته من مبعث للأمل في تحقيق الوحدة العربية الشاملة التي ظلت ومازالت حلماً يراود كافة ابناء الوطن العربي .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department