الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في اطار جولة تشمل عدة دول .. عبد الغني يشارك في الملتقى التشاوري لرابطة مجالس الشورى بنيجيريا

اليوم:  23
الشهر:  مايو
السنة:  2006

غادر صنعاء اليوم عبد العزيز عبدالغني - رئيس مجلس الشورى في مستهل زيارة تشمل كل من كندا ونيجيريا مروراً بالعاصمة الفرنسية باريس .
وأوضح رئيس مجلس الشورى في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بأن زيارته على رأس وفد من مجلس الشورى الى كندا تأتي تلبية للدعوة الموجهة إليه من نويل كانسيلارئيس مجلس الشيوخ الكندي .
وأضاف إن الزيارة التي ستبدأ خلال الفترة من 28 مايو وحتى 3 يونيو القادم ستبحث كثير من مجالات العلاقات اليمنية الكندية ، والتعاون في الجوانب السياسية والبرلمانية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية .
واشار الى الأهمية التي تحتلها العلاقات اليمنية الكندية في هذه المرحلة، وما تتطلبه من جهود لتعزيزها في مختلف المجالات ، وضرورة السعي المشترك من أجل تفعيل قنوات الاتصال الدبلوماسية ، بما ينسجم والتطور الذي تشهده العلاقات السياسية ، وبما يوسع من أفاق التعاون وخصوصاً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية .
الى ذلك أوضح رئيس مجلس الشورى أنه و أثناء مروره في العاصمة الفرنسية باريس سيفتتح ندوة " اليمن اليوم .. رؤى متبادلة " والتي تنظمها جمعية المستعربين الفرنسية بالتعاون مع السفارة اليمنية وممثلية اليمن لدى اليونسكو .

وقال " إن الندوة التي ستقام بمقر اليونسكو ستشكل مناسبة هامة لإطلاع نخبة من المثقفين الفرنسيين والعرب على التطورات السياسية والاقتصادية والثقافية التي تشهدها اليمن في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد ستة عشر عاماً من الوحدة اليمنية المباركة .
وحول زيارته الى جمهورية نيجيريا الاتحادية أوضح رئيس مجلس الشورى أنه سيشارك خلالها في الملتقى التشاوري الأول الذي تنظمه الأمانة العامة لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي بالتعاون مع مجلس الشيوخ النيجيري خلال الفترة 5 – 6 يونيو القادم .
وقال : إن هذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه ، يشكل فرصة مناسبة للتحاور بين رؤساء وممثلي المجالس الأعضاء في الرابطة حول عدد من القضايا التي تهم الرابطة وتتصل بتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية .
وأشار رئيس مجلس الشورى رئيس الرابطة الى أنه سيلقي خطاباً أمام الملتقى سيستعرض فيه أهم التطورات التي أحرزتها الرابطة منذ مؤتمرها التأسيسي الأول الذي عقدته في العاصمة صنعاء في إبريل من عام 2004م وأهم ما حققته الأمانة العامة للرابطة منذ انطلاق نشاطها قبل عام ونصف من مقرها الدائم العاصمة صنعاء .

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department