الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

حضر حفل تخرج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة سبأ .. وزير التعليم العالي يدعو إلى الاهتمام بالتعليم الجامعي المتخصص

اليوم:  30
الشهر:  مايو
السنة:  2006

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة الجامعات الأهلية إلى الاهتمام بجودة التعليم الجامعي المتخصص لمواكبة التطورات الجارية في سوق العمل وما يشهده من توسعا كبيرا في مختلف التخصصات .
وأوضح الدكتور باصرة في كلمته اليوم بحفل تخرج الدفعة الثامنة من طلبة جامعة سبأ للعام الدراسي 2005- 2006م بحضور طه هاجر محافظ محافظة عمران , أن الاهتمام بجودة التعليم يتيح للشباب فرص العمل داخل البلاد وخارجها ويلبي احتياجات سوق العمل .
وأكد اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعات الاهلية والحكومية على حد سواء ، وبخاصة التعليم المتخصص والمتميز , منوها بضرورة ان تحصل كل جامعة على شهادة جودة في التعليم وان تتميز ايضاً في تعليم اختصاصات معينة وبما يجعل من الجامعات الاهلية والخاصة جامعات متخصصة في مختلف مجالات التعليم الجامعي .. متمنياً لخريجي هذه الدفعة التي تزامن تخرجها مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ 16 للجمهورية اليمنية ، التوفيق والنجاح في حياتهم العملية .
من جانبه أشار الدكتور عبدالله محمد الشامي رئيس الجامعة الى الجهود التي بذلتها الجامعة في تخريج كوادر متخصصة من خلال اقتناء كل جديد في عالم العلم والمعرفة واحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة والتعليم المتخصص الذي يضمن حصول الطلبة الدارسين في الجامعة على الخبرة العلمية .. مؤكداً سعي الجامعة المستمر إلى الوصول لأعلى مستويات التعليم في مختلف اقسامها العلمية ، وذلك من خلال ايجاد بيئة اكاديمية توظف كافة الوسائل التقنية والمهارات المهنية في تحقيقها .

فيما اشار الطالب محمد قاسم الحاج عن الخريجين الى السنوات التي قضاها الطلبة الخريجين داخل الحرم الجامعي ، وما شهدته من جهود حثيثة نحو اكتساب التخصص العلمي القادر على الابداع في مختلف مجالات العمل , معرباً عن شكره لكل من ساهم في تخريج هذه الدفعة المتميزة ، من اكاديميين واداريين ومتخصصين.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على الخريجين والمبرزين في كليات الجامعة الاربع / الادارة والاقتصاد ، الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ، الاداب والتربية وكلية الهندسة / .
كما تم تكريم رئيس الجامعة السابق الدكتور علي محمد شاطر .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department