الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في افتتاح ندوة "يمن الحاضر: نظرات متقاطعة" بباريس .. عبدالغني : الوحدة اليمنية أعادت ترميم جسد الوطن الواحد وبفضلها التأم شمل الإنسان اليمني

اليوم:  30
الشهر:  مايو
السنة:  2006

 

قال رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني أن الوحدة اليمنية في الـ22 من مايو 1990 م كانت نقطة انطلاق لبناء الدولة اليمنية الحديثة وأنها أعادت ترميم جسد الوطن الواحد والتأم بفضلها شمل الانسان اليمني .
وأكد رئيس مجلس الشورى خلال افتتاحه في باريس اليوم ندوة "يمن الحاضر: نظرات متقاطعة" أن اليمن في ظل الوحدة صار ينعم بنظام ديمقراطي يقوم على التعددية السياسية والحزبية والتداول السلمي للسلطة واحترام الحريات العامة وحرية الصحافة والنشر.

واستعرض رئيس مجلس الشورى أهم الانجازات التي تحققت منذ قيام الوحدة ، لافتاَ إلى الشوط الكبير الذي قطعته اليمن في مسيرة الديمقراطية.

فيما أكد سفير اليمن لدى فرنسا أمير سالم العيدروس في كلمته بالندوة التي حضرها أكثر من مائتي باحث وأكاديمي وعدد من الطلاب اليمنيين في باريس , أن اليمن يعيش اليوم نقطة تحول تاريخية ، بعد أن تحقق حلم كل اليمنيين في الوحدة المباركة التي انطلقت باليمن في فضاءات الحرية والتطور النهوض الشامل في مختلف المجالات.

من جهته أشار رئيس جمعية المستعربين الفرنسيين / بنوا دي لاند / إلى أن اليمن بلد قديم بحضارته ومتجذر في التاريخ ، وأن الغرب يجب أن يعرف الصورة الحقيقية لليمن وأصالته.

ويشارك في الندوة 14 من الباحثين والأكاديميين الفرنسيين المهتمين بالأدب والتراث والفلكلور والآثار وفن العمارة اليمني وحميد العواضي سفير باليونسكو إضافة الى عدد من الأدباء والمثقفين اليمنيين .
وقد نظمت السفارة اليمنية بباريس الندوة بالتعاون مع المركز الاعلامي وجمعية المستعربين الفرنسيين وذلك بمناسبة احتفالات اليمن بالعيد الوطني السادس عشر .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department