الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

حضر افتتاح المؤتمر الأول للاستثمار.. نائب الرئيس يؤكد أن مجالات الاستثمار في اليمن مفتوحة للتنافس الشريف

اليوم:  30
الشهر:  مايو
السنة:  2006

حضر نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاول للاستثمار والتنمية البشرية والمنعقد بصنعاء تحت شعار " التنمية واقع نصنعه بأيدينا" والذي يحضره عدد من رجال الاعمال والمستثمرين من المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج والدول العربية.
والقى نائب رئيس الجمهورية كلمة عبر فيها عن سعادته لحضور هذا المؤتمر الذي ينعقد لأول مرة باشراف وتنظيم القطاع الخاص ..مشيرا الى التطورات الكبيرة والمتسارعة التي تحدث في العالم كل يوم بمتغيرات جديدة وهو ما يتطلب من الشعوب والمجتمعات النامية بصفة خاصة بذل كل الجهود والطاقات من اجل مواكبة تلك التطورات السريعة من اجل اللحاق بقطار التطور واستخدام كافة انواع التكنولوجيا.
واكد نائب رئيس الجمهورية ان المجال واسعا ومشرعا امام التنافس الشريف من اجل الانتاج والاستثمار والتصنيع وستقدم الدولة والحكومة كل مجالات الدعم في مختلف الجوانب المطلوبة.
ونقل نائب رئيس الجمهورية في كلمته تحايا وتهاني فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وتشجيع فخامته لمثل هذه المبادرات .
وقال " نكون سعيدين لاستقبال توصيات وقرارات نتائج مؤتمركم هذا وسنعمل على تبنيها بكل ما هو ممكن ".
واختتم نائب الرئيس كلمته ان العالم اليوم اصبح قرية صغيرة وليس هناك اي احتكار لشركات او وكالات ويمكن استخدام الانترنت في اي تبادل او تعامل تجاري ...شاكرا اعضاء المؤتمر لعقده في هذه الفترة في العاصمة صنعاء تزامنا مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية.
كما القيت في افتتاح المؤتمر عدد من الكلمات من قبل يحيى محد عبد الله صالح وعبد العزيز الترب رئيس اللجنة الاشرافية للمؤتمر وعلي جباري رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر وسالم بن بريك عن رجال الاعمال المشاركين عبرت جميعها عن اهمية هذا المؤتمر في الترويج للفرص الاستثمارية الجاذبة التي تمتلكها اليمن ، مشيرين الى ان مبادرة القطاع الخاص في تبني هذا الترويج فكرة رائدة ومهمة لتفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.
ودعت الكلمات الى ضرورة المناقشة الموضوعية لمناخ الاستثمار في اليمن ووضع الرؤى المناسبة والكفيلة بتنشيط العملية الاستثمارية لتحقيق التنمية المستدامة.
يذكر ان المؤتمر الذي سيعقد على مدى ثلاثة ايام سيناقش عدداً من اوراق العمل المقدمة من قبل المشاركين والمتعلقة بالمناخات الاستثمارية وسبل تنشيطها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department