الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يفتتح ويدشن العمل في 83 مشروعا خدميا وإنمائيا بمحافظة المحويت

اليوم:  30
الشهر:  مايو
السنة:  2006

قام نائب رئيس الجمهورية الفريق عبدربه منصور هادي ،اليوم بزيارة تفقدية لمحافظة المحويت أطلع خلالها على سير العمل الجاري في عدد من المشاريع التنموية في مختلف مجالات البنى التحتية .
وافتتح ودشن العمل في ثلاثة وثمانيين مشروعا خدميا وانمائيا جديدا في مديريات ومناطق محافظة المحويت وبتكلفة تتجاوز سبعة مليارات ريال ، وذلك في اطار احتفالات شعبنا بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية .
وكان في استقباله أحمد علي محسن محافظ المحافظة وعلي احمد الزيكم امين عام المجلس المحلي ومحمد المطري واحمد الرهوي وحمود شملان وكلاء المحافظة واعضاء مجلس النواب عن دوائر محافظة المحويت والعميد الركن حيدره الشاجري مدير الامن واعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي وممثلو الأحزاب والمنظمات الجماهيرية والشخصيات الاجتماعية والسياسية .
ووسط حفاوة بالغة من الحشود الجماهيرية دشن نائب رئيس الجمهورية العمل في تنفيذ المعهد التقني الزراعي والبيطري الذي يجري العمل على تنفيذه بمواصفات فنية وهندسية عالية وبتقنيات حديثة بتكلفة تبلغ خمسمائة مليون ريال.
بعد ذلك افتتح الاخ نائب رئيس الجمهورية ومعه الدكتور علي مجور وزير الكهرباء واسماعيل ابو دنيا مدير عام الوحدة التنفيذية ومحمد عبدالقدوس مدير عام كهرباء منطقة المحويت ومطهر عبدالقادر مدير مشاريع المحطات الكهربائية مشروع الربط الكهربائي باجل المحويت والذي سيربط المحافظة بالشبكة الوطنية
الموحدة عبر محطة باجل بتكلفة بلغت مليار ريال.. وسيستفيد من هذا المشروع الحيوي الكبير قرابة مائة وخمسين الف نسمة في 200 قرية وتجمع سكاني.
وفي ميدان المحافظة ازاح عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه أحمد علي محسن محافط المحافظة الستار ايذانا بافتتاح اثنين وأربعين مشروعا وتدشن العمل في ستة وثلاثين مشروعاً , منها خمسة وثلاثين مشروعاً في مجال التربية والتعليم وأربعة عشر مشروعاً في مجال الزراعة والري وأربعة مشاريع في مجال الاشغال العامة والطرق ومشروع في مجال الكهرباء وثمانية مشاريع في مياه الريف وستة مشاريع في مجال الشباب والرياضة وثلاثة مشاريع مياه وصرف صحي بتكلفة بتكلفة تقدر بنحو ثلاثة مليارات ريال ..
ووسط ترحيب وحفاوة الجماهير التي احتشدت في الميدان وهي ترفع الأعلام والرايات وصور فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، تعبيراً عن الإبتهاج والأفراح بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية.. مقدرين حجم المشاريع المنجزة والتي يتوالى انجازها على مختلف صعد البناء والإعمار عاماً بعد آخر في ظل تزايد المكاسب والإنجازات التي تعم مناطق ومحافظات الجمهورية اليمنية .
وقد تبادل الأخ نائب رئيس الجمهورية مع الجماهير الأحاديث الودية المعبرة ، ناقلاً اليهم تحايا وتهاني فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
وافتتح نائب الرئيس بعد ذلك ومعه المهندس عبدالملك المعلمي وزير الإتصالات وتقنية والمعلومات مشروع دكت الألياف الضوئية المرحلة الثانية /المحويت - القناوص/ بطول تسعين كيلو متر وبتكلفة إجمالية قدرها مائة وثمانين مليون ريال .. واستمع من يحيى محمد قطينة مدير عام فرع مؤسسة الإتصالات بمحافظة المحويت إلى كيفية إدخال هذه الخدمات بكل تقنياتها الحديثة والمتطورة والجهود المبذولة لمواكبة التطورات المذهلة في هذا المجال، وكيفية التوسع في إدخال الخدمة لاستكمال التغطية المطلوبة .
وشمل الافتتاح أيضاً محطة بث لا سلكي لبرج يمن موبايل جبل السنفة مديرية الرجم بتكلفة قدرها خمسة وثلاثون مليون ومائة وخمسون ألف ريال ، ومحطة بث لا سلكي أخرى بكل مكوناتها لبرج يمن موبايل جبل عكيبر مديرية ملحان بتكلفة قدرها خمسة وثلاثون مليون ومائة وخمسون ألف ريال ، وكذلك محطة بث لا سلكي لبرج يمن موبايل مبنى الفرع بالمحويت بنفس التكلفة بمبلغ اجمالي قرابة الثلاثمائة مليون ريال .
كما افتتح عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه الأخوان المهندس عمر عبدالله الكرشمي وزير الأشغال العامة والطرق وأحمد علي محسن محافظ محافظة المحويت مشروع طريق المحويت القناوص والبالغ تكلفته قرابة ثلاثة مليار ريال .. ويربط هذا الشريان الحيوي المحويت بشبكة الخطوط الدولية الساحلية عبر الساحل التهامي لمنطقة القناوص بمحافظة الحديدة ويمثل أهمية استثنائية في تسهيل عمليات التسويق وتوسيع منافذه والتبادل الزراعي والتجاري على طول الخط البالغ طوله تسعين كيلو متر مع الجوانب والسواند وعبارات السيول .
إلى ذلك دشن نائب الرئيس العمل في تنفيذ مشروع المعهد المهني الصناعي بمركز المحافظة بتكلفة استثمارية قدرها خمسمائة مليون ريال بتمويل صندوق التنمية السعودي ويشتمل المشروع الذي يتكون من خمسة طوابق على ثمان ورش للتدريب المهني ومرافق أخرى سكنية وإدارية وخدمية .
وفي ختام جولته تفقد نائب رئيس الجمهورية سير العمل الجاري لمبنى المجمع الحكومي لمديرية المحويت والمكون من ثلاث طوابق ، واستمع من الأخ عبدالله محمد القانص مدير عام المديرية إلى إيضاح حول استكمال وتشطيب المبنى الذي يشتمل على سبعة وخمسين مكتباً وإدارة وبتكلفة استثمارية مائة وخمسة وعشرون مليون ريال .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department