الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مركز لمكافحة القرصنة البحرية.. وزير النقل يبحث استكمال الصيغة النهائية لمذكرة التفاهم بين دول الإقليم

اليوم:  29
الشهر:  مايو
السنة:  2006

بحث المهندس عمر محسن العمودي وزير النقل خلال لقاءه اليوم سفير سلطنة عمان بصنعاء عبد الله البادي و سفير جمهورية مصر العربية بصنعاء الدكتور محمد بدر الدين زايد العربية بصنعاء ، أوجه التعاون في مجال مكافحة القرصنة والسطو المسلح للسفن ، وسبل تعزيز سلامة الملاحة البحرية في البحر الاحمر وخليج عدن.
وناقش اللقاء الذي حضره خالد ابراهيم الوزير رئيس الهيئة العامة للشئون البحرية ، إجراءات استكمال الصيغة النهائية لمشروع مذكرة التفاهم بين دول الإقليم للتعاون في مجال مكافحة أعمال القرصنة البحرية والسطو على السفن وتعزيز سلامة الملاحة البحرية في المنطقة والمقره في ورشة العمل التي عقدت مؤخراً بسلطنة عمان من قبل جميع دول الإقليم .
وذكر الوزير لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ ، أن اليمن تسعى الى عقد مؤتمر في صنعاء خلال شهر أكتوبر القادم للتوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة بتعزيز السلامة للملاحة البحرية في المنطقة من قبل جميع دول الاقليم .. موضحاً بأنه على ضوء هذه المذكرة سيتم انشاء مركز اقليمي لمكافحة القرصنة والسطو المسلح على السفن في المنطقة .
وأشار رئيس الهيئة العامة للشئون البحرية ان المنظمة البحرية الدولية/ايمو/ ابدت استعدادها لدعم دول الاقليم في هذا المجال وتقديم كافة اوجه المساعدة لها وبما يعزز من سلامة الملاحة البحرية في منطقة البحر الاحمر و خليج عدن .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department