الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

سلمه رسالة من نظيره المغربي .. وزير الصناعة يلتقي سفير المغرب ونائب السفير الأمريكي بصنعاء

اليوم:  29
الشهر:  مايو
السنة:  2006

تسلم وزير الصناعة والتجارة, الدكتور خالد راجح شيخ رسالة من صلاح الدين نزوار وزير الصناعة والتجارة والتأهيل الاقتصادي بالمملكة المغربية تتعلق بسبل تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين الشقيقين, وآفاق تنمية الاستثمارات المشتركة والتجارة البينية بينهما.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم محمد التهامي سفير المملكة المغربية بصنعاء.
وقد أكد الدكتور خالد راجح شيخ خلال اللقاء على اهمية تطوير الشراكة الاستثمارية والتجارية بين البلدين الشقيقين بما يكفل تعزيز العلاقات المتميزة بينهما..مشيرا الى ما تمتلكه اليمن من فرص استثمارية جاذبة وموارد متاحة فضلا عما يقدمه قانون الاستثمار اليمني من تسهيلات ومزايا واسعة للاستثمارات العربية والأجنبية.
وتطرق الوزير الى جهود الوزارة في تنفيذ المناطق الصناعية في عدد من محافظات الجمهورية على مراحل، والتي قال انها ستعطي دفعة قوية للاستثمار بما توفره من مزايا وتسهيلات كبيرة جدا للمستثمرين .

الى ذلك استعرض الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة خلال لقائه نبيل خوري نائب السفير الامريكي بصنعاء الخطوات التي قطعتها اليمن للانضمام لمنظمة التجارة العالمية في إطار سعي اليمن للاندماج في نظام التجارة متعدد الأطراف والاقتصاد العالمي.

وفي اللقاء استعرض الوزير الاجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة الصناعة من اجل مواكبة النظام العالمي الجديد في التجارة والاستعداد لاستكمال جولات المفاوضات مع منظمة التجارة العالمية, وكذا الحرص على موائمة القوانين والتشريعات مع متطلبات الانضمام للمنظمة.
فيما اكد نائب السفير الأمريكي استعداد الولايات المتحدة لدعم مساعي اليمن للانضمام الى منظمة التجارة العالمية, ودعم قدراتها التأهيلية في مجال الاقتصاد.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department