الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير السياحة يرحب بتنشيط السياحة الدينية مع إيران

اليوم:  29
الشهر:  مايو
السنة:  2006

بحث وزير السياحة نبيل الفقيه مع حسين كماليان سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء اليوم مجالات وسبل تفعيل التعاون بين البلدين في المجال السياحي على ضوء اتفاقيات وبروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين.
واستعرض السفير خلال اللقاء عمق علاقات التعاون والروابط الثقافية والحضارية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وأهمية استغلال ذلك فيما يخدم الصناعة السياحية في اليمن وإيران.. مشير إلى اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين في المجال السياحي عام 1997م ،ورغبه بلاده تجديد العمل بهذه الاتفاقية التي من المقرر أن تنتهي بعد شهرين، ومواصله التعاون مع اليمن على ضوءها في مجال تبادل الخبراء وتبادل الزيارات وتزويد الجانبين بالأفلام الوثائقية والتاريخية التي تحكي عن العمق الحضاري والتاريخي لكلا من اليمن وإيران.

كما أبدى السفير الإيراني رغبة بلاده التعاون مع اليمن في مجال البرامج السياحية الترفيهية والمشاركة في بناء الأماكن السياحية والاستثمار في المجالات السياحية المختلفة والاستفادة من المزايا التي يمنحها اليمن بهذا الصدد، وكذا المشاركة في ترميم ألاماكن والشواهد التاريخية في اليمن .. ملفتا إلى الخبرات الإيرانية الجيدة في هذا المجال والمشاريع التي نفذها الخبراء الإيرانيين بالتعاون مع الجانب الإيطالي.

من جانبه أكد الوزير ترحيب واستعداد اليمن تفعيل مجالات التعاون السياحي وتجديد اتفاقية التعاون بين البلدين في هذا المجال..كما أكد الترحيب بالاستثمارات الإيرانية في المجالات الفندقية وبناء المتنفسات والمنتزهات السياحية وغيرها، وكذا توسيع وتفعيل مجال التعاون بين اليمن وإيران في مجال تنشيط السياحة الدينية بين البلدين وتبادل الخبرات والبرامج السياحية.. منوها بعمق الروابط والصلات التاريخية بين اليمن وإيران.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department