الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

استعداداً لإنشاء مركز إقليمي لمكافحة القرصنة البحرية مقره اليمن..وزير النقل يبحث مع سفيري الأردن والصومال مذكرة التفاهم لسلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن

اليوم:  11
الشهر:  مايو
السنة:  2006

بحث المهندس عمر محسن العمودي وزير النقل خلال لقاءه اليوم كل على حده الاخوين / احمد علي جرادات سفير المملكة الاردنية الهاشمية وعبد السلام معلم سفير جمهورية الصومال بصنعاء ،التعاون بين اليمن وبلد كل منهما في مجال النقل وتعزيز سلامة الملاحة البحرية في البحر الاحمر وخليج عدن .
وناقش اللقاءان الترتيبات الجارية لتحديد موعد توقيع دول الاقليم على مذكرة التفاهم الخاصة بمكافحة اعمال القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن والمقره في ورشة العمل التي عقدت في يناير الماضي بسلطنة عمان من قبل جميع دول الاقليم ، بالاضافة الى تبادل الخبرات والتأهيل والتدريب في مجال النقل والشئون البحرية.
كما تم استعراض خطوات تنفيذ مذكرة التفاهم والتي على ضوئها سيتم انشاء مركز اقليمي لمكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح ضد السفن في منطقتي البحر الاحمر وخليج عدن ، ويكون مقره اليمن ، والتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية /ايمو/ في هذا المجال.
واكد وزير النقل حرص اليمن واهتمامها بسلامة الملاحة البحرية في المنطقة لما من شأنه تعزيز نشاط الحركة التجارية البحرية في المنطقة ، وبما يعود بالفائدة على جميع دول المنطقة .. مشيراً الى ضرورة عقد مؤتمر في صنعاء خلال العام الجاري للتوقيع على مذكرة التفاهم من قبل جميع دول الاقليم .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department