الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أمام مجموعة الـ77 والصين.. اليمن تؤكد ضرورة تجديد العلاقات الدولية على نحو يتناغم مع حقائق الواقع

اليوم:  11
الشهر:  مايو
السنة:  2006

أكدت الجمهورية اليمنية على ضرورة تجديد بعض المفاهيم السائدة في العلاقات الدولية بحيث يتم التعامل على نحو متناغم مع حقائق الواقع المعاش الذي يتسم بأحادية القرار وتجاهل للقانون الدولي .
جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها الدكتور/ أبو بكر عبدالله القربي وزير الخارجية والمغتربين اليوم أمام الإجتماع الوزاري الخاص بمجموعة ال/77/ والصين الذي عقد على هامش المؤتمر الوزاري لوزراء خارجية دول عدم الإنحياز المنعقد حاليا في مدينة بتراجايا بماليزيا .
ونبه القربي إلى ما يواجهه عالم اليوم من تهديدات وتحديات أهمها تحديات التطرف والإرهاب والتنمية .. مشددا على أهمية إعادة النظر في مفهوم الأمن و التعامل معه بنظرة شاملة وعدم حصره في المفهوم العسكري فحسب بل ينبغي أن يتم ربطه بالأمن الإجتماعي والاقتصادي والبيئي .
وأكد أن محاربة الفقر ينبغي أن تكون في إطار دمج مفهوم الأمن الإجتماعي ضمن المفهوم العام للأمن العسكري كون التنمية والأمن الإجتماعي جميعها عناصر متكاملة ،مبينا أن التنمية كانت وستبقى واحدة من أهم مسؤوليات النظام المتعدد الأطراف .
ودعت اليمن في كلمتها إلى التركيز بشكل ملح على نهج العمل والفعل المؤثر بدلاً من الإغراق في المؤتمرات وإصدار القرارات التي لا تؤثر على الواقع.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department