الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في اجتماع وزاري لدول حركة عدم الانحياز.. اليمن تطالب بالبحث عن دور للحركة في قضايا التنمية والاقتصاد الدولي والأمن والسلم الدوليين

اليوم:  11
الشهر:  مايو
السنة:  2006

دعت الجمهورية اليمنية الى تفعيل دور حركة عدم الانحياز سعيا نحو اتسام الحركة بالمزيد من الحيوية والتماسك لمجابهة تحديات القرن الواحد والعشرين والدفاع عن حقوق الدول النامية .
و طالبت اليمن في كلمة ألقاها الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين امام الاجتماع الوزاري لدول حركة عدم الانحياز الذي بدأ أعماله امس بمدينة بتراجايا بماليزيا,الى اعادة النظر في هوية الحركة في ظل النظام الدولي الجديد وتحديد دورها في ظل المتغيرات والبحث عن دور للحركة في صلب القضايا التنموية والاقتصاد الدولي والأمن والسلم الدوليين وتحقيق العدالة .
وفيما جدد التزام الحكومة اليمنية بمبادئ الحركة وميثاقها,اكد وزير الخارجية والمغتربين بان نجاح دول حركة عدم الانحياز يعتمد على تحقيق الشراكة فيما بينها والمجتمع الدولي ومنظماته ومع الدول المانحة وتطوير آليات التنفيذ وبما يسهم في تحقيق اهداف التنمية الشاملة في دول الحركة ويحمي حقوقها مع التمسك بالمبادئ الاساسية للحركة فيما يتعلق بالتضامن وبلورة مواقف اكثر ايجابية في التعامل مع التهديدات والمخاطر التي تجابهها الدول المنتمية الى الحركة فرادى ومجتمعة نتيجة الهيمنة الاقتصادية والعسكرية، والعمل على حل بؤر الصراع في اطار القانون الدولي ومبادئ ميثاق الامم التمحدة.
واشار الى ان اجتماع دول حركة عدم الانحياز يأتي بعد نصف قرن على تأسيسها ويظهر بجلاء حكمة القادة المؤسسون للحركة ونظرتهم الى اهمية وجود تجمع يخلق التوازن في العلاقات الدولية ويحقق العدالة بين شعوب العالم ويدافع عن حقوق الضعفاء .
وعبر الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين في ختام كلمة الجمهورية اليمنية عن تقدير اليمن لحكومة ماليزيا على الاعداد المتميز لاعمال المؤتمر واسهامات ماليزيا الملموسة في التعامل مع القضايا التي تواجهها الحركة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department