الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

التقى الملحق الإعلامي الأمريكي بصنعاء..وزير الثقافة يبحث مع السفير الإيطالي امكانات تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي بين البلدين

اليوم:  11
الشهر:  مايو
السنة:  2006

بحث وزير الثقافة ،خالد الرويشان خلال لقائه اليوم /ماريو بوفو/ السفير الإيطالي بصنعاء امكانات تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي الموقعة بين البلدين في وقت سابق.
وأكد السفير الإيطالي رغبة بلاده تعزيز التعاون الثقافي مع الجمهورية اليمنية التي تدخل العلاقات الثنائية فيما بينهما عامها الثمانين ..مشيرا الى ان بلاده ترغب في ان تحتفي بهذه المناسبة بفعل ملموس يتمثل في التوقيع على البروتوكول الإضافي لاتفاقية التعاون الثقافي والخاص بتفعيل نشاط مركز توثيق وترميم المقتنيات الأثرية في المتحف الوطني والذي تكفلت به الحكومة الإيطالية وترغب في ان يمثل منطلقا جديدا لتعاون ثقافي افضل بين البلدين.
من جانبه اعرب وزير الثقافة عن استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة المصاعب لتفعيل التعاون الثقافي مع ايطاليا سيما وايطاليا بلد عريق في ثقافته وحضارته .. منوها بأهمية بأن تفتتح ايطاليا مركز ثقافي لها في اليمن تقدم من خلاله الثقافة الإيطالية للجمهور اليمني ويمثل نافذة لتبادل الزيارات الفنية بين البلدين , بالإضافة الى توفير منح دراسية للفنانين في ايطاليا وخاصة في مجال الفن التشكيلي والمسرح والموسيقى.. مؤكدا اهمية ان يكون هناك برنامج ثقافي متفق عليه من الجانبين يمكن من خلاله استضافة شعراء وتشكيلين وادباء ايطاليين لاحياء فعاليات في اليمن .. مبديا استعداد الوزارة لعمل ما يلزم في هذا الإطار .
وسلم السفير الإيطالي نسخة من مشروع البروتوكول الإضافي للوزير الذي وعد بترجمته ودراسته تمهيدا للتوقيع عليه في الايام القليلة القادمة .
وابدى السفير رغبة بلاده في اقامة مركز ثقافي ايطالي في اليمن متمنياان يكون التوقيع على البرتوكول الإضافي بداية لمرحلة جديدة في هذا التعاون.
وعلى ذات السياق التقى خالد عبدالله الرويشان - وزير الثقافة السيدة / آن ماري رويا شنسكي / الملحق الاعلامي بسفارة الولايات المتحدة الامريكية وبحث معها مجالات التعاون الثقافي القائمة بين البلدين واليات تفعيلها بما يسهل استغلال امكاناتها المتاحة لمافيه خدمة ثقافتي البلدين.
واستعرضت الملحقية الإعلامية الأمريكية مشاريع التعاون الثقافي التي نفذتها الملحقية في اليمن, وخاصة في عدد من الجامعات اليمنية .
واكد وزير الثقافة رغبة الجمهورية اليمنية تعزيز تعاونها الثقافي مع الولايات المتحدة الأمريكية .. متمنيا ان تسهم الملحقية الإعلامية الأمريكية في تفعيل هذا التعاون من خلال عرض برنامج المتاحاتلديها .. مؤكدا استعداد الوزارة دراستها والتعاون في تنفيذها لما فيه مصلحة البلدين.
واشار الوزير الى اهمية تفعيل هذا التعاون عبر دعوة واستضافة العديد من المبدعين الامريكيين من شعراء وتشكيليين يقدمون الوجة الحضاري المشرق للشعب الامريكي في ظل الاجواء السياسية المعتمة في الوقت الراهن.
وقدم وزير الثقافة من خلال الملحقية الإعلامية دعوة للناقد والمفكر الأمريكي/نعوم تشومسكي/ لزيارة اليمن باعبتاره ناقد ومفكرا صاحب توجه يلقى احترام وتقدير مساحة كبيرة من العالم .. كبداية لتفعيل التعاون الثقافي على مستوى تبادل الزيارات والمنح الدراسية وكل ما من شانه تعزيز افاق هذا التعاون مستقبلا.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department