الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الشؤون الاقتصادية يمدد اتفاقية مشاركة الإنتاج النفطي بالقطاع (44) ويدعو شركة "هود أويل" تحقيق التزاماتها بمشروع مصفاة رأس عيسى

اليوم:  11
الشهر:  مايو
السنة:  2006

ناقش المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والنفظية والإستثمار في إجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس عبد القادر باجمال , جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالقطاع النفطي والمعدني والإستثماري , وإتخذ بشأنها عددا من القرارات .
حيث أقر المجلس إحالة إتفاقية المشاركة في الإنتاج الموقعة بين وزارة النفط والمعادن ومجموعة الشركات الكورية للقيام بأعمال الإستكشافات في قطاع رقم 39 منطقة دمغوت محافظة المهرة الى مجلس الوزراء للمناقشة تمهيداً لاستكمال الاجراءات الدستورية اللازمة بشأنها..
ووافق المجلس الأعلى على طلب التمديد لاتفاقية المشاركة في الانتاج في القطاع رقم 44 منطقة شمال حوارم محافظة المهرة لمرحلة الاستكشاف وذلك من قبل المشغل شركة (دي . ان . او) لمدة تسعة أشهر اضافية فقط .. ويأتي التمديد لافساح المجال امام الشركة لحفر بئر استكشافي وكذا تنفيذ مسوحات زلزالية اضافية ثنائية الابعاد على مساحة مائتين كيلومتر مربع .
وناقش المجلس الاعلى اتفاقية استغلال الزنك والرصاص والفضة في منطقة جبل صلب مديرية نهم محافظة صنعاء والموقعة بالاحرف الأولى بين وزارة النفط والمعادن ممثلة بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وشركة جبل صلب المحدودة .
وقد أكد المجلس على اهمية هذا المشروع وتأثيره الايجابي المتوقع على مستقبل اعمال التعدين في بلادنا ، ووجه باستكمال الاجراءات القانونية والدستورية بشأن الاتفاقية .
كما أكد المجلس الاعلى في هذا الجانب على وزارة النفط والمعادن القيام باعداد فريق وطني جيولوجي للقيام بالمسوحات الاولية والمستديمة سواء في مجال النفط أو المعادن ، بما يؤدي الى الاستثمار الامثل لكوادر الخريجين في الجيولوجيا وتأكيد مهاراتهم وتواجدهم المطلوب في هذا القطاع ، وبحيث يتم تجهيز الفريق الوطني بأدوات العمل التكنيكية المتطورة وذلك ضمن خطة الوزارة للعام المقبل 2007م.
واطلع المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية على تقرير حول مشروع مصفاة رأس عيسى ، وأكد بهذا الخصوص على الإلتزام بالقرار الجمهورية الصادر بشأن رخصة المصفاة لشركة / هود أويل / على أن تقوم الشركة بتحقيق إلتزاماتها المنصوص عليها ووفقاَ للمواعيد الزمنية المحددة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department