الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عبًر عن إعجابه وارتياحه لإبداعات الطلاب .. رئيس الجمهورية يفتتح معرض أسبوع الطالب الجامعي بحضرموت

اليوم:  15
الشهر:  مايو
السنة:  2006

قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح أمس بافتتاح معرض أسبوع الطالب الجامعي الرابع الذي أقامته جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في مركز الجامعة للمؤتمرات والمعارض الدولية .
وكان في استقباله عبدالقادر علي هلال محافظ محافظة حضرموت والدكتور احمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وسعيد بايمين أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وعمير مبارك عمير وكيل المحافظة وعوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل وعمداء الكليات بالجامعة .
وقد قص رئيس الجمهورية الشريط ايذاناً بافتتاح المعرض والذي يقام ضمن أنشطة الجامعة للاحتفاء بالعيد الوطني الـ16 للجمهورية اليمنية .

وقد طاف فخامة الرئيس بأقسام المعرض , واطلع على إبداعات الطلاب والطالبات واختراعاتهم في مختلف حقول العلم والمعرفة ومشاريع التخرج للطلاب والطالبات في المجالات الهندسية والاليكترونية والمعمارية والحاسوب والزراعة والتربية والفلسفة والمنتجات الحرفية والاشغال اليدوية والموروث الشعبي .

وطاف الرئيس بمختلف اجنحة المعرض الذي شاركت فيه كافة كليات الجامعة ومنها كلية الهندسة والبترول والهندسة المعمارية وكلية الطب والعلوم الصحية وكلية التمريض وكلية التربية .. وكلية التربية بسيئون بالاضافة الى جناح جزيرة سقطري ومحافظة المهرة وجناح الطلاب والطالبات من سلطنة عمان الشقيقة والدارسين في جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا والكلية الكندية التابعة للجامعة.

واستمع رئيس الجمهورية من الطلاب والطالبات الى شرح عن اختراعاتهم وابداعاتهم وما أنتجته عقولهم الشابة من ابتكارات في شتى حقول العلم والمعرفة .

وعبر الرئيس عن ارتياحه واعجابه بهذه الابداعات التي تعكس المستوى الرفيع من التعليم والتحصيل العلمي الذي ينالونه في مختلف كليات الجامعة.
وقال "إن ما شاهدناه في هذا المعرض يبعث على الاعتزاز والفخر والثقة في النفوس .. فهولاء الشباب هم رهان المستقبل وأداة البناء والتطوير في الوطن ". وأضاف " هذه الابداعات التى شاهدناها اليوم هي نتاج عقول نظيفة ومبدعة .. سيكون لها اسهاماتها الفاعلة والايجابية في مسيرة النهوض الحضاري في الوطن" .

وعبر الرئيس عن ارتياحه لما شاهده في معرض الطلاب والطالبات من سلطنة عمان الشقيقية .. وسجل كلمة في سجل الزيارات اشار فيها الى ما يربط البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والعماني من روابط اخوية متينة وحميمة , والى تلك القواسم المشتركة والتماثل الاجتماعي والجغرافي بين البلدين وما يحفل به تراث الشعبين الثقافي والاجتماعي من تجانس يؤكد عمق روابط الاخاء وحسن الجوار بين البلدين .

كما عبر عن شكره لادارة الجامعة والقائمين على تنظيم هذا المعرض الابداعي الرائع الذي يعطي للشباب الحافز لتحقيق المزيد من الابداع والنجاح والتفوق.

وأشاد رئيس الجمهورية في ختام زيارته للمعرض بالدور الذي تقوم به جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في إعداد الكوادر المتخصصة من مختلف أنحاء الوطن الذين يلتحقون بها للحصول على نوعية جيدة من التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا وفي التخصصات النوعية التي تتميز بها الجامعة وتتكامل بها مع بقية الجامعات اليمنية وفي مقدمتها الهندسة البترولية والحاسوب .. مشيراًَ إلى أن الجامعات اليمنية تمثل اليوم وعاء وطنيا حاضناَ لكل أبناء الوطن الذين يلتحقون بهذه الجامعات لتلبية احتياجاتهم التعليمية والمعرفية والحصول على التأهيل العلمي اللازم لهم لخوض معركة الحياة وخدمة الوطن والإسهام في مسيرة نهضته وتقدمه مجسدين الوحدة الوطنية في أروع وأسمى معانيها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department