الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أعلن تبرعه لإنشاء مركز الأمير سلطان الخيري لعلاج مرضى السرطان في مدينة المكلا.. ولي العهد السعودي يحضر الحفل الفني بالمكلا 

اليوم:  10
الشهر:  يونيو
السنة:  2006
نظمت محافظة حضرموت مساء اليوم على مسرح 22 مايو بالمكلا حفلا فنيا ساهرا إحتفاء بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية وبمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية الشقيقية والوفد المرافق له الذي شارك في إجتماعات الدورة الـ 17لمجلس التنسيق اليمني - السعودي التي أختتمت اليوم بالمكلا.
 وفي الحفل الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية وعبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء , القى عبدالقادر علي هلال محافظ محافظة حضرموت, كلمة رحب فيها بضيف اليمن الكبير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والوفد المرافق له في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وتشريفه بحضور هذا الحفل الفني .
 وقال انه لمن دواعي سرورنا ان تنعقد اعمال الدورة الـ17 لمجلس التنسيق اليمني السعودي في مدينة المكلا, بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية. . مؤكدا عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين و الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي.
 وأشاد المحافظ بالتطورات التي تشهدها علاقات التعاون بين اليمن والمملكة في مختلف المجالات في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام من قبل القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
 عقب ذلك بدأت فقرات الحفل بتقديم اوبريت غنائي استعراضي بعنوان " راعي الوفاء " من كلمات الشاعر جمعان بن ماضي والحان يحيى عمر وغناء الفنان علي بن محمد.
 وجسد الاوبريت عمق العلاقات اليمنية السعودية والتطورات التي شهدتها وما تحظى به هذه العلاقة من رعاية واهتمام من قبل القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين .
 وتضمن الاوبريت نماذج من الرقصات الشعبية في البلدين الشقيقين, صممها الفنان مبارك بايعشوت وأداها شباب من فرق الفنون الشعبية بالمكلا.
 كما قدمت في الحفل لوحة فنية غنائية بعنوان " دروب الخير " من كلمات الشاعرين عباس الديلمي وحسن باحارثه والحان الفنان أحمد بن غودل.. شارك في ادائها عدد من طلاب وزهرات المدارس والفرق الشعبية من خلال تسع لوحات فنية راقصة عكست تشابه التراث والفلكلور الشعبي في البلدين , وكذا العلاقات التاريخية بين مناطق الجزيرة العربية وخاصة بين اليمن والمملكة, وما ينتظر هذه العلاقات من مستقبل مشرق وواعد.
 
 ورحبت كلمات اللوحة الفنية بضيف اليمن الكبير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ومرافقيه من أصحاب السمو الأمراء والوزراء في بلدهم الثاني اليمن .. مؤكدة عمق العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط بين اليمن والمملكة ومايجمع شعبيهما من أواصر الأخوة والتاريخ والجغرافيا وصلات القربى والرحم والثقافة والعادات والتقاليد .
 وأبرزت اللوحة ماتعيشه علاقات التعاون بين البلدين من نمو وإزدهار في مختلف المجالات في ظل الرعاية والإهتمام لتعزيز هذه العلاقات من قبل قيادتي البلدين بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية , وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز .
 وفي ختام الحفل أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية الشقيقية تبرعه لإنشاء مركز الأمير سلطان الخيري لعلاج مرضى السرطان في مدينة المكلا.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department