الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باصرة يلتقي عددا من سفراء الدول الشقيقة والصديقة 

اليوم:  8
الشهر:  يونيو
السنة:  2006
التقى الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم كلاً على حده عدداً من سفراء الدول الشقيقة والصديقة.
 حيث ناقش وزير التعليم العالي مع أحمد علي جرادات سفير المملكة الأردنية الهاشمية بصنعاء آفاق التعاون بين وزارتي التعليم العالي اليمنية والأردنية، والجامعات في البلدين الشقيقين.
 وعرض سفير المملكة الأردنية الهاشمية بعض الإشكاليات التي يعاني منها الطلاب الأردنيين في اليمن خصوصاً مع جامعة العلوم التطبيقية والاجتماعية.
 من جهة أخرى تسلم الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالى والبحث العلمي المسودة النهائية لمشروع إتفاقية التعاون الثنائي بين اليمن ومصر، والقضايا المتعلقة بالتعليم العالي التي ناقشتها اللجنة العليا اليمنية المصرية مؤخراً.
 جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور محمد بدر الدين زايد سفير جمهورية مصر العربية بصنعاء، الذي بحث معه أوجه التعاون في مجال التعليم العالي بين البلدين الشقيقين .. مشيراً إلى عمق العلاقات اليمنية المصرية، ودور مصر في دعم التعليم العالي باليمن، ورفدها بالأساتذة والخبرات العلمية.
 من جانب آخر بحث الدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع السيد /بيينيدو جارسيا/ السفير الكوبي بصنعاء العلاقات بين اليمن وكوبا في مجال التعليم العالي،وابدى الدكتور باصرة رغبة اليمن بالحصول على منح دراسية عليا في مجال الطب.. ومنوهاً بأن الطب في كوبا الصديقة متطور جداً.
 وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي استعداد الوزارة استقبال طلاب كوبيين لدراسة اللغة العربية في الجامعات اليمنية.من جهته أكد السفير الكوبي حرص بلاده على تطوير العلاقة مع اليمن في مجالات التعليم العالي.. مشيراً إلى أن الاجتماع القادم للجنة اليمنية الكوبية سيكون فرصة لبحث الكثير من القضايا في هذا المجال.
 
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department