الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

جلسة مباحثات بين وزارة الثروة السمكية ووفد وزارة الزراعة الأردني

اليوم:  8
الشهر:  يونيو
السنة:  2006
عقدت اليوم بوزارة الثروة السمكية جلسة مباحثات بين وزارة الثروة السمكية والوفد الزراعي الأردني في اطار اجتماعات الدورة الأولى للجنة الفنية الزراعية اليمنية - الأردنية المشتركة التي بدأت اعمالها أمس.
 وناقشت جلسة المباحثات الإجراءات التنفيذية لعقد ورشة عمل للإستثمار في الصيد البحري والترويج لتصدير الأسماك اليمنية الى الأردن والتى ستعقد في عمَان لاحقا, وفقاً لنتائج إجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة العليا اليمنية الأردنية المشتركة التي عقدت في عمَان برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين الشقيقين .
 
 وأوضح عبد الحافظ ناجي السمة كيل وزارة الثروة السمكية لخدمات التسويق والإنتاج لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن ورشة العمل التى ستعقد في عمَان ستناقش الفرص الإستثمارية المتاحة في القطاع السمكي والمتمثلة في مجال الإستزراع السمكي, ومجال إقامة منشآت لتصنيع وتحضير المنتجات من الأحياء البحرية , بالإضافة إلى النشاط المشترك في مجال التصدير وإعادة التصدير.
 وأضاف : بأن فرص الإستثمار تتضمن كذلك مجالات الإصطياد في المنطقة الإقتصادية والإقليمية, ومجال مكونات البنية التحتية للخدمات المصاحبة للعمليات الإنتاجية في القطاع السمكي .
 ونوه الوكيل إلى أن الورشة ستناقش فرص إقامة مصانع وآلآت ومعدات الإصطياد .
 وخلال جلسة المباحثات أشار السمة إلى توجيهات فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية في كل زياراته للمناطق الساحلية والتى تقتضي بضرورة تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين العرب وخاصة الأردن الشقيق في القطاع السمكي للإستغلال الأمثل للثروة السمكية وفقاً لقانون تنظيم الإصطياد وقانون الإستثمار بالجمهورية اليمنية .
 من جانبه أشار الدكتور راضي الطراونه أمين عام وزارة الزراعة بالأردن رئيس اللجنة الفنية الزراعية الأردنية إلى أن اللقاءات كانت مثمرة.
 وقال لوكالة الانباء اليمنية/سبأ/ " بحثنا موضوع البرنامج التنفيذي لعمل اللجنة الفنية الزراعية اليمينة - الأردنية , وقمنا على هامش الإتفاق ببعض الزيارات الميدانية, وإطلعنا على تجربة اليمن في هذا المجال " .
 ونوه بأن المباحثات مع وزارة الثروة السمكية هدفت لعقد ورشة عمل لتحفيز القطاع الخاص بالإستثمار في المجال السمكي في البلدين الشقيقين.
 معتبرا ان ذلك بهدف الى تعزيز العلاقة بين البلدين, وتوسيع مجال الاستثمار المشترك في الجانب السمكي والزراعي.
 
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department